الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

وزير التجهيز يوضّح : لهذه الأسباب اختفى العلم ...

:تحديث 21 15:18 2017 مارس
أوضح وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي
أوضح وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي أن الوزارة قامت اليوم الثلاثاء 21 مارس 2017 بإنزال العلم الضخم ،الذي تم تدشينه امس بساحة العلم بحديقة البلفيدير بالعاصمة بمناسبة الذكرى 61 للاستقلال بهدف التثبت من مدى استيفائه لشروط الصلوحية وللمواصفات المطلوبة لا سيما بعد مرور 24 ساعة من تثبيته وتسجيل هبوب رياح عاتية صباح اليوم.
وأضاف العرفاوي بأنه سيتم إعادة العلم إلى مكانه في غضون بضع ساعات مفندا الإشاعات التي راجت بشأن تمزقه،كما لفت إلى أن الوزارة ستتوجه بطلب إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد بهدف تكليف وزارة الدفاع الوطني للإعتناء بهذه الراية.
وكان وزير التجهيز ا قد أوضح أمس أن طول السارية التي حملت الراية الوطنية بساحة العلم بلغ 65 مترا فيما بلغت مساحة الراية الوطنية المثبتة أعلاه قرابة 300 متر مربع بعرض قدره 14 مترا وطول قدره 21 مترا .
وفي رده على سؤال حول الجدل القائم بشأن صنع الراية في الخارج 'فيما يعاني قطاع النسيج التونسي من عديد الصعوبات' افاد العرفاوي أن اجراءات اسناد العرض تم وفق قانون الصفقات العمومية لشركتين مشيرا الى أن المقاول التونسي الذي قام بانشاء السارية يملك كافة المؤيدات التي تفيد بأنه اتصل بعديد الشركات التونسية العاملة في قطاع النسيج غير أنه لم يتوفر لديها نوعية القماش التي تستجيب لمواصفات صنع الراية الوطنية ولافتا إلى أن الالتجاء لشركات خارجية في مثل هذه المسائل أمر معمول به في كافة دول العالم.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

''يأبى المجتمع التونسي الاعتراف بأن السمنة مرض يصيب الانسان ويقابل المرضى بالسمنة بالسخرية والتندّر فالناس يحمّلون المرضى وزر عدم الاهتمام بحالاتهم الصحيّة وتسود حالة من الاعتقاد غير السليم بأن السمنة نمط حياة "، بهذه العبارات دقّ الطبيب بشير بن راضية إسفين التحذيرات الطبية من مخاطر السمنة .

منذ دقيقة 24

توصّل فريق من الباحثين من المعهد الوطني الفرنسي للأبحاث المتعلقة بالزراعة والأغذية والبيئة إلى أنّ المشاعر تحوّل وجوه الدجاج إلى اللون الأحمر، في اكتشاف يوفر طريقة جديدة لتقييم وضع هذه الحيوانات وصحّتها.

منذ دقيقة 37

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.