الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

وزير التعليم العالي للأساتذة الجامعيين المضربين: لا يمكن حاليا الترفيع في أجوركم خارج المفاوضات

:تحديث 14 22:43 2018 فيفري
وزير التعليم العالي للأساتذة الجامعيين المضربين: لا يمكن حاليا الترفيع في أجوركم خارج المفاوضات
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس اليوم الأربعاء

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس اليوم الأربعاء، تفهم الوزارة لتدهور القدرة الشرائية للأساتذة الجامعيين في تعليقه على التحركات الاحتجاجية التي ينفذها اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين (اجابة)، معتبرا، أنه لا يمكن حاليا الترفيع في الأجور خارج إطار المفاوضات الاجتماعية.

وأضاف خلبوس خلال جلسة حوار عقدها مجلس النواب بقصر باردو انه لا توجد شغورات كبيرة على مستوى الإطار التدريسي في المؤسسات الجامعية وذلك في تعليقه على ما وصفه بالمزاعم المغلوطة عن وجود نقص للأساتذة في الجامعات.


وأفاد ان عدد المدرسين بالجامعات يقدر ب 22 ألف مدرس يقدمون دروسا لـ 250 ألف طالب جامعي، وهو معدل أرفع من عدد المدرسين في أوروبا والمغرب.


وانتقد الوزير، ما اعتبره تداولا للأرقام المغلوطة في مجال هجرة الكفاءات العلمية، مشيرا، الى أن عدد الأساتذة الجامعيين الذين غادروا للتدريس بالخارج يقدر ب 1513 مدرسا حاليا، مقابل معدل يتراوح بين 1800 و1900 مدرسا قبل ثلاث سنوات.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الخميس عن مواعيد ذهاب واياب نهائي مسابقتي دوري ابطال افريقيا وكاس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

منذ دقيقة 24

أسفر حادث إصطدام القطار الرابط بين صفاقس و قفصة بسيارة اثناء محاولتها عبور السكة على مستوى محطة الشعال عن وفاة معلمة أصيلة معتمدية عقارب و قاطنة بالشعال فيما تم نقل والدتها للمستشفى ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ دقيقة 45

قدّم مدافع منتخب ألمانيا وريال مدريد، أنطونيو روديجر، والاتحاد الألماني لكرة القدم شكوى جنائية ضد رئيس تحرير صحيفة سابق اتهم اللاعب بدعم "التطرف"، عبر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يتعلق بشهر رمضان.