الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

وطنية

وزير الخارجية الروسي سرغاي لافروف في تونس

:تحديث 25 08:57 2019 جانفي
لافروف
يؤدي اليوم الجمعة 25 جانفي وزير الخارجية الروسي، سرغاي لافروف زيارة رسمية إلى تونس

يؤدي اليوم الجمعة 25 جانفي وزير الخارجية الروسي، سرغاي لافروف زيارة رسمية إلى تونس تستمر يومين ، بدعوة من نظيره التونسي خميس الجهيناوي.

وتندرج هذه الزيارة، بحسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية ، في إطار متابعة نتائج الزيارة التي أداها وزير الخارجية التونسي إلى موسكو يوم 16 مارس 2016، و لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي خاصة في مجالات السياحة والتجارة والاستثمار والثقافة والنقل والتعاون المالي، بالإضافة إلى النظر في الاستحقاقات الثنائية القادمة ومنها الدورة السابعة للجنة المشتركة التونسية الروسية المزمع عقدها خلال هذا العام

كما تعد الزيارة مناسبة لعقد جولة جديدة من المشاورات السياسية بين وزيري الخارجية طبقا للاتفاق المبرم بين وزارتي خارجية البلدين سنة 2000، بخصوص جملة من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك،.

ومن المنتظر أن يجري وزير الخارجية الروسي سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين التونسيين.

يشار الى أن السياحة الروسية إلى تونس قد حققت أرقاما هامة في ظرف وجيز، حيث تجاوز عدد السياح الروس إلى تونس أكثر من 600 ألف سائح خلال سنة 2017. وقد دخلت الوجهة التونسية ضمن تقاليد السائح الروسي، الذي يقصد تونس خاصة للتمتع بالاستجمام على الشواطئ.

يذكر أن تونس قد فتحت خط بحري بين تونس وموسكو بمعدل رحلتين في الشهر كما قامت بإلغاء التأشيرات على المواطنين الروس.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعة

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعة

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.