الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

وطنية

وزير الصحة: 85 اطارا طبيا وشبه طبي سيشاركون في البعثة الصحية المرافقة للحجيج

:تحديث 03 13:20 2018 أفريل
وزير الصحة: 85 اطارا طبيا وشبه طبي سيشاركون في البعثة الصحية المرافقة للحجيج
ارتفع عدد أعضاء الوفد الصحي الذي سيرافق حجيج تونس إلى البقاع

ارتفع عدد أعضاء الوفد الصحي الذي سيرافق حجيج تونس إلى البقاع المقدسة هذا العام بنسبة 20 بالمائة ليشمل 85 عضوا بين اطارات طبية وشبه طبية في جميع الاختصاصات، وفق ما أفاد به وزير الصحة عماد الحمامي، اليوم الثلاثاء.


وأوضح الوزير في تصريح إعلامي على هامش اشرافه على أشغال الملتقى التكويني الإعلامي، المنعقد بقصر المؤتمرات بالعاصمة، لفائدة حجيج تونس لهذه السنة، أن الوفد الصحي سيتكون من مختصين في الانعاش الطبي وأمراض القلب والأمراض العصبية والنفسية والسكري والجراحة العامة والأمراض الجلدية والحساسية وأمراض العيون.


كما أشار الحمامي إلى أن الوزارة سعت إلى توفير كميات هامة من المستلزمات الطبية الضرورية على غرار قوارير الاكسجين وآلات الإنعاش وآلات امتصاص الإفرازات وتخطيط القلب وغيرها... وتعمل بالتنسيق مع كل الاطراف المعنية بوزارة الشؤون الدينية على تلافي النقائص التي تعرض لها الحجيج التونسيون خلال السنوات الماضية والوقوف على مسبباتها ومحاولة تفاديها لضمان تأدية هذه الفريضة في أحسن الظروف.


وأكد وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، من جهته، أن عدد الحجيج ارتفع هذا العام ليبلغ 10980 حاجا مقابل 10374 السنة الماضية، ما استوجب زيادة عدد المرافقين والمرشدين الدينين إلى حدود 500 مرشد مقابل 430 العام الماضي مشيرا إلى أن الوزارة تسعى حاليا إلى تذليل الصعوبات التي يتعرض اليها الحاج التونسي، والمتعلقة أساسا بالسكن والنقل.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعتين

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء