الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

وزير الطاقة: اتخذنا كل الإجراءات لتأمين احتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية والغاز خلال الصيف

:تحديث 01 18:54 2018 جويلية
وزير الطاقة: اتخذنا كل الإجراءات لتأمين احتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية والغاز خلال الصيف
قال وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، خالد قدور

قال وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، خالد قدور، إن الوزارة والشركة الوطنية للكهرباء والغاز اتخذت كل الإجراءات وأكملت الاستعدادات الضرورية لتأمين تزويد البلاد بالطاقة الكهربائية والغاز لمجابهة الطلب المتزايد خلال صائفة 2018.


وأضاف قدور، مساء اليوم الأحد، لدى إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق توزيع الجيل الجديد من الوقود لـشركة "شال" "شال في باور "و "شال فيول سايف" على مستوى محطة التوزيع بالقرية المتوسطية ببن عروس، ان الاستعدادات انطلقت مبكرا على مستوى الوزارة ومصالحها المعنية وقد تم تخصيص مجلسين وزاريين لضبط خطة متكاملة وناجعة لتأمين تزويد كامل مناطق الجمهورية بالكهرباء والغاز افضت الى وضع رزنامة متكاملة للتدخل بالتنسيق مع كل الوحدات المنتجة والموزعة للطاقة ومراكز المراقبة.

وبين أن الشركة التونسية للكهرباء والغاز عملت كذلك خلال الفترة الماضية على انجاز جرد كامل لمدى جاهزية وحداتها العاملة والمراقبة وكذلك لمحطاتها، التي تقوم بالتوزيع والانتهاء من عملية تشخيص فنية لتحسين قدراتها وتبين مدى استعدادها لتأمين التغطية الكاملة والمسترسلة خلال هذه الفترة.


وقد وضعت المصالح الفنية المختصة وفق نفس المصدر تقديراتها من الاستهلاك على أساس الوصول إلى معدلات استهلاك يمكن أن تتجاوز الـ 4200 ميغاواط في الوقت، الذي لا تتجاوز فيه معدلات الاستهلاك العادي الـ 2500 ميغاواط.

(وات)

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

توفي، اليوم الجمعة 19 أفريل 2024، الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عاما، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية مصرية

منذ دقيقة 19

أكد الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي محمد الصافي أن الجلسة التي جمعت النقابة أمس الخميس بوزيرة التربية سلوى العباسي وممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارة المالية كانت ايجابية مضيفا في تصريح للديوان أف أم أن الوزيرة تعهدت بالجلوس إلى طاولة الحوار وإنتداب الدفعة الرابعة من الأساتذة النواب وذلك قبل انطلاق السنة الدراسية 2024-2025

منذ دقيقة 32

تمكنت وحدات فرقة الشرطة العدلية بتوزر بمشاركة دورية شرطة النجدة ودورية الطريق العمومي ومركز الاستمرار العدلي بتوزر من إلقاء القبض على مروج مخدرات من ذوي السوابق العدلية في المجال ومحل تفتيش لفائدة وحدات أمنية من أجل "بيع الخمر خلسة" وحجز 82 حبة إكستا و82 لفافة من الكوكايين و32 حبة دواء نوع "كينيتون" و72 علبة جعة ومبلغ مالي قدره 2450 دينار