الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

وزير العدل: نصف المساجين موقوفون على ذمة القضاء في انتظار المحاكمة

:تحديث 25 14:30 2017 مارس
قال وزير العدل
قال وزير العدل غازي الجريبي أن نصف المساجين التونسيين موقوفون على ذمة العدالة في انتظار المحاكمة، مضيفا أن الشريحة الغالبة تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة.
وأشار الجريبي ، على هامش ندوة انتظمت بالحمامات اليوم السبت 25 مارس 2017 حول 'الاحكام الجديدة للاحتفاظ :الضمانات والتحديات ' إلى أنه تم تسجيل تراجع كبير في عدد المحتفظ بهم مقارنة بالفترة السابقة لدخول القانون عدد 5 لسنة 2016 المتعلق بتنقيح وإتمام بعض أحكام مجلة الإجراءات الجزائية حيز التطبيق ، وأبرز أن هذا القانون يكرس جميع الضمانات الواردة بدستور 2014 على غرار الإذن القضائي وإعلام المحتفظ به بجميع حقوقه القانونية والتهمة المنسوبة إلية فضلا عن التقليص في مدة الاحتفاظ.
وأكد وزير العدل على السعي الى التقليص من اللجوء إلى الإيقاف التحفظي ومن آجال الاحتفاظ، مشيرا إلى تقدم أعمال اللجان صلب وزارة العدل وبلورة مقترح خلال الأشهر القادمة لتعويض الإيقاف التحفظي بوسائل أخرى على غرار تطبيق 'السوار الالكتروني' بالإضافة إلى إيجاد عقوبات بديلة للجرائم لضمان عدم العودة إلى السجن والتقليص من الجرائم.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 47

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ دقيقة 51

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعة

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد