الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

وزير العدل يؤكد فتح بحث تحقيقي جزائي في أحداث محكمة بن عروس

:تحديث 12 13:44 2018 مارس
أفاد وزير العدل غازي الجريبي اليوم الاثنين

أفاد وزير العدل غازي الجريبي اليوم الاثنين أنه تم فتح بحث تحقيقي جزائي على معنى الفصل 31 من مجلة الاجراءات الجزائية بخصوص أحداث محكمة بن عروس.

وأضاف، في تصريح إعلامي عقب جلسة استماع مغلقة اليوم في لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب بخصوص الأحداث المعنية، أن القضاء الجزائي المتعهد بالقضية، توفرت لديه كافة المعلومات والشهادات وأنه يجب انتظار نتائج أعمال القضاء لتحميل كل الأطراف المتورطة مسؤولياتها فيما حصل.

وينص الفصل 31 من المجلة الجزائية على أنه: "لوكيل الجمهورية إزاء شكاية لم تبلغ حد الكفاية من التعليل أو التبرير أن يطلب إجراء بحث مؤقتا ضد مجهول بواسطة حاكم التحقيق إلى أن توجه تهم أو تصدر عند الاقتضاء طلبات ضد شخص معين".

وبخصوص كيفية رد الوزارة على تلك الأحداث أوضح غازي الجريبي أن وزارة العدل تدخلت بكل نجاعة فور علمها بما حصل وفق تقديره.

وأكد في سياق متصل أن الوزارة والحكومة عموما متفقتان على عدم القبول بأي تدخل أو محاولة تأثير في القضاء بأي شكل من الأشكال بالإضافة إلى عدم تهاونها في التصدي لكل أشكال التعذيب معتبرا في ذلك التوجه مسألة مبدئية وحقا دستوريا ستدافع عنه الوزارة وستكرسه بكافة الوسائل القانونية.

وكانت نقابة موظفي الإدارة العامة للأمن العمومي، قد دعت يوم الاحد 25 فيفري الماضي جميع الأمنيين إلى "الاستنفار والحضور" صباح اليوم الموالي (26 فيفري ) بكثافة أمام المحكمة الابتدائية ببن عروس وذلك على خلفية إيقاف ثلاث أمنيين وإحالة اثنين آخرين بحالة تقديم من أجل " شبهة التعنيف" اثر القبض على عنصر إرهابي متورط في تكوين عصابة بالإضافة لتورطه في جريمتي اغتيال الشهيدين "شكري بلعيد" و "محمد البراهمي" ،حسب ما ذكرته النقابة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على "فايسبوك".

وذكرت النقابة ايضا ان وكيل الجمهورية ببن عروس "اصدر قرار متسرعا "في خصوص زملائهم الامنيين التابعين لفرقة الشرطة العدلية بحمام الأنف .وحسب الصفحة الرسمية للنقابة فقد تم في وقت سابق من مساء ذلك اليوم الافراج عن الامنيين المذكورين.

(وات)

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

توفي مساء أمس رجل مسن على عين المكان بعد ان صدمته سيارة تحديدا على مستوى طريق سليمان الرياض وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسلة ديوان اف ام

منذ دقيقة 24

أمر قضاة محكمة العدل الدولية الكيان المحتل بالإجماع باتخاذ كل الإجراءات الضرورية والفاعلة لضمان دخول إمدادات الغذاء الأساسية لسكان غزة دون تأخير

منذ ساعات 7

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني