الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

ياسمين كاشا: مكاسب حرية الصحافة في تونس مهددة

:تحديث 01 18:29 2017 ماي
اعتبرت مسؤولة مكتب شمال افريقيا لمنظمة
اعتبرت مسؤولة مكتب شمال افريقيا لمنظمة مراسلون بلا حدود ياسمين كاشا، خلال حضورها في برنامج "هنا تونس" بـ"ديوان اف ام"، أن مكاسب حرية الصحافة في تونس مهددة اليوم.

وأوضحت كاشا أن تونس تراجعت مرتبة في الترتيب العالمي لمنظمة مراسلون بلا حدود في حرية الصحافة بسبب الضغوطات السياسية واستجواب عدد من الصحفيين من قبل فرقة مكافحة الإرهاب وعدم تفعيل المرسوم 115 وتتبع الصحفيين بالقانون الجزائي، إلى جانب تضارب المصالح داخل المؤسسات الإعلامية.

وأضافت أن الصحفي لا يستطيع أن يكون مستقلا ولديه نوع من الخوف الذي يدفعه إلى الرقابة الذاتية مشيرة إلى أن تعامل السلطة مع الصحافة يذكر بالعهد السابق حيث تتم التعيينات استشارة هياكل المهنة والمجتمع المدني.

وبيّنت أنه لم يتمّ أيضا تفعيل قانون حق النفاذ إلى المعلومة بل على العكس تم إصدار منشور أعطى إشارات سلبية حول توجه الحكومة نحو عدم تفعيل القانون المذكور.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 47

افادت الإعلامية خلود المبروك مقدمة برنامج 90 دقيقة بإذاعة "إي أف أم" أن الإستماع لها من قبل الفرقة المختصة للحرس الوطني بثكنة العوينة تواصل لمدة 10 ساعات بعد ما تم الاستماع للممثل القانوني للإذاعة حامد السويح وذلك في علاقة بتصريحات الوزير الأسبق مبروك كرشيد والمحامي سمير ديلو في ظل سريان قرار منع التداول الإعلامي في قضية التآمر

منذ دقيقة 44

‏‏يشهد طقس اليوم الخميس سحبا عابرة بالشمال و يكون مغيما جزئيا ببقية المناطق وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 52

قال مدير معرض تونس الدولي للكتاب محمد صالح القادري إن الكتيب الذي يحمل عنوان ''سين وجيم الجنسانية'' الذي تم توزيعه بالمعرض وهو في شكل حوار بين ابن ووالديه ، موجود في جناح منظمة الأمم المتحدة وتم كتابته باللغة الدارجة التونسية و يهتم بموضوع التربية الجنسية للطفل