facebook
replay 01:46
القطب القضائي لمكافحة الإرهاب يصدر قراره بشأن بدرة قعلول
 القطب القضائي لمكافحة الإرهاب يصدر قراره بشأن بدرة قعلول

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي، مساء الجمعة، أنه تقرر الإبقاء على مديرة المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية الأمنية والعسكريّة بدرة قعلول، بحالة سراح وإحالة الملف على الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني لمواصلة الأبحاث".

وكانت قعلول قد مثلت اليوم بحالة تقديم أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب للإدلاء بأقوالها بخصوص تصريحاتها الأخيرة حول عملية عين سلطان الإرهابيّة حسب ما اكده السليطي.

وقد اذنت النيابة العمومية بفتح بحث حول هذه التصريحات وكلّفت الإدارة العامة للأمن الوطني بالقرجاني بسماعها لكنّ المعنيّة بالأمر تخلّفت عن الحضور يوم الأربعاء الماضي رغم تسلّمها الاستدعاء شخصيّا/ وفق نفس المصدر، ممّا استوجب إدراجها بحالة تفتيش وتحجير السفر عليها. وقد حضرت قعلول أمس الخميس وأدلت بأقوالها قبل أن تمثل اليوم الجمعة أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بحالة تقديم.

وكانت مديرة "المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية الأمنية والعسكريّة" بدرة قعلول قد صرّحت بأنّ المركز الذي تترأسه تمكن من "اختراق العناصر الإرهابية التي استهدفت دورية أمنية بعين سلطان بجندوبة وبأنها أبلغت السلطات الأمنية بهذه العملية قبل أن تقع لكن الأمن لم يتخذ أي إجراء."