الأكثر مشاهدة

03 14:58 2020 جوان

أعلن وزير السياحة محمد علي التومي خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء عن تقليص مدة الحجر الصحي الاجباري في النزل للوافدين من الخارج الى أسبوع مع قضاء أسبوع آخر في الحجر الذاتي داخل منازلهم.

على المباشر

ديوان الجمعة
حلاوة الكلام على قيم الاسلام ..احوال الدنيا والدين نحكيو عليها في ديوان الجمعة كل نهار الجمعة ..
تنشيط وفاء جلولي
رياضة

الفيفا تصدر 3 تعديلات بخصوص عقود اللاعبين

31 18:16 2020 مارس
فيفا
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" 3 تعديلات بشأن عقود اللاعبين، وذلك بعد عدم استقرار الدوريات والمنافسات وتأجيلها بسبب كورونا.


وتسبب إنتشار فيروس كورونا في إيقاف العديد من الدوريات حول العالم، وبذلك إذا تم استكمالها ستتواصل حتى جويلية أو أوت المقبل.

وأكد الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أنه ليس من شأنه تحديد موعد انتهاء البطولات المحلية والقارية، وما يتم هو أن تلك الاتحادات تتواصل مع منظمة الصحة العالمية، وتحصل على الأمر في الوقت المناسب.

وقامت الفيفا بتعديل 3 بنود قد تشغل الرأي العام في الفترة المقبلة، خاصة مع نهاية الموسم الطبيعي في جوان، ولكن مع استكمال الدوريات سيتواصل حتى نهاية جويلية على الأقل وهو ما قد يخلق اشكال بخصوص نهاية عقود عديد اللاعبين.


واستشهادًا بالمادة 18 من لوائح الاتحاد الدولي والخاصة بالعقود بين اللاعبين والأندية، قرر الاتحاد التالي 

-عقود اللاعبين مستمرة حتى نهاية هذا الموسم، بعد أن يتم وضع المواعيد الجديدة.

-لن يتم تفعيل أي عقد جديد إلا مع بداية الموسم المقبل.

-الأولوية للنادي السابق لـ اللاعب إذا لم يتفق الناديين في حالة تلاحم المواسم، حيث إن على اللاعب استكمال الموسم مع فريقه الحالي حتى نهايته.

وفي ما يلي 3 أمثلة 

البند الأول: في تشيلسي، ينتهي عقد ويليان في شهر جوان على سبيل المثال، لكن مع وضع هذا البند، سيستمر ويليان لما بعد جوان، بعد أن ينتهي موسم تشيلسي مع المواعيد الجديدة

البند الثاني: سيتم تفعيل العقود من بداية الموسم بعد أن يتم تحديد موعد انطلاقه، بمعنى أن اللاعب الذي يوقع لأي فريق، لن يشارك إلا مع بداية الموسم الجديد، حتى لو حدث ذلك في سبتمبر أو أكتوبر، رغم أن عقده يبدأ فعليًا من جويلية.

البند الثالث: أليكسيس سانشيز معارًا من مانشستر يونايتد إلى إنتر ميلان حتى يونيو المقبل، لكن مع التعديل الجديد، سيكون من حق سانشيز استكمال موسمه مع إنتر حتى نهايته بعد أن يتم وضع المواعيد الجديدة، وحتى لو كان مانشستر يونايتد بدأ موسمه الجديد قبل إنتر.

أيضًا، إذا وقع لاعب في وقت سابق مثل حكيم زياش مع تشيلسي، لن يتمكن من اللعب للبلوز إلا بعد انتهاء موسمه مع أياكس، وحتى لو بدأ تشيلسي أيضًا موسمه الجديد قبل أياكس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 دقائق

قالت المديرة العامة للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية خلال ندوة صحفية إنّ تونس ربحت معركة ضد فيروس كورونا ولكنها لم تربح الحرب بعد

منذ 9 دقائق

قال رئيس لجنة الحجر الصحي محمد الرابحي خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة بمقر وزارة الصحة، أنه سيتم اعتماد اجراءات جديدة فيما يتعلق بالحجر الصحي الاجباري بداية من يوم غد 5جوان الجاري، مشيرا الى أنه على الوافدين من الخارج التكفل بمصاريف الحجر الصحي الاجباري الخاص بهم والمحدد بأسبوع واحد قبل اجراء التحاليل اللازمة لتقصي فيروس كورونا.

منذ 43 دقيقة

أفادت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية خلال ندوة صحفية التامت اليوم الجمعة 5 جوان 2020، في مقر وزارة الصحة، أنه سيتم تطبيق نفس الاجراءات على التونسيين العائدين من الخارج وعلى الأجانب الوافدين على تونس

{}