الأكثر مشاهدة

20 21:01 2021 أكتوبر

قال المدير الجهوي لاستغلال وتوزيع المياه بالجنوب أحمد صولة لبرنامج 'منك نسمع ' اليوم الأربعاء ان أشغال اصلاح العطب الذي تسبب في انقطاع المياه عن معتمديات صفاقس الكبرى و عدد من معتمديات ولاية المهدية متواصلة على قدم و ساق لافتا الى أنها في اللمسات الأخيرة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
عالم

"إبسيلون".. متحور جديد وأخطر من "دلتا" ويقاوم اللقاحات ضد كورونا

04 21:28 2021 جويلية
60e219ea2f12760e219ea2f128.jpg
أثار متحور "ابسيليون" الجديد لفيروس كورونا القلق في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لقدرته على إضعاف فاعلية الأجسام المضادة التي تفرزها اللقاحات الحالية أو عدوى فيروس كورونا السابقة

كما أقلق هذا المتحور بعض المراقبين لتفوقه من حيث الخطورة على متحور دلتا واسع الانتشار، حسب ما أفادت إحدى المجلات الطبية.

ويمتلك المتحور القدرة على الهرب تماماً من الأجسام المضادة "وحيدة النسيلة" (monoclonal antibodies) المستخدمة في العيادات، بالإضافة إلى تقليل فعالية الأجسام المضادة من بلازما الأشخاص الذين تم تلقيحهم.

وأظهرت أحدث بيانات دراسة مختبر David Veesler، في قسم الكيمياء الحيوية في جامعة واشنطن في سياتل، أن متحور"إبسيلون" يعتمد على استراتيجية غير مباشرة وغير مألوفة للهروب والمراوغة.

وحدد التحليل ظهور المتحور في ماي 2020 في ولاية كاليفورنيا الأميركية وبحلول صيف العام ذاته، كانت قد تباعدت سلالات المتحور B.1.427 وB.1.429، وزادت عدد حالاته بسرعة، وانتشر في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى 34 دولة أخرى على الأقل.

المصدر: موقع العربية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

هنّأت المستشارة الالمانية انغلا ميركل نجلاء بودن، بخصوص تعيينها في رئيسة للحكومة وذلك في اتصال هاتفي جمعهما اليوم.

منذ دقائق 10

يحتضن ملعب الطيب المهيري بصفاقس مباراة اياب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الكاف بين النادي الصفاقسي و بايلسا يونايتد النيجيري غدا السبت على الساعة 18.00

منذ دقيقة 14

أصدر موقع الكتيبة المتخصص في صحافة الجودة عدده الأول من "كراسات الكتيبة " في نسخة ورقية أنيقة في 125 صفحة تضمنت عددا من التحقيقات الاستقصائية والمقالات التفسيرية والسرديات القصصيّة الصحفيّة والحوارات العميقة.

{}