عالم

الإفراج عن 16 موقوفا في قضية "زعزعة استقرار" الأردن

22 17:42 2021 أفريل
الاردن
أفرجت النيابة العامة في أمن الدولة الخميس عن 16 موقوفا في قضية "زعزعة أمن واستقرار الأردن" التي هزت المملكة أخيرا، فيما بقي الموقوفان الرئيسيان رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف عبد الرحمن حسن بن زيد قيد الاعتقال.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن النائب العام لمحكمة أمن الدولة القاضي العسكري العميد حازم المجالي قوله "بناءً على حرص جلالة الملك عبد الله الثاني على مصلحة الوطن والمواطن، وما لفت إليه جلالته أننا في شهر الرحمة والمغفرة، فقد جرى وضمن الأطر والمعايير القانونية الإفراج عن عدد من الموقوفين في الأحداث الاخيرة"، "وعددهم 16".

وتابع "في ما يتعلق بالمتهمين باسم عوض الله والشريف عبد الرحمن حسن بن زيد، فلم يتم الإفراج عنهما ارتباطاً باختلاف أدوارهما وتباينها والوقائع المنسوبة إليهما ودرجة التحريض التي تختلف عن بقية المتهمين الذين تم الإفراج عنهم".

ويحمل عوض الله أيضا الجنسية السعودية، وذكرت تقارير أنه مقرّب من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وشغل الشريف حسن بن زيد سابقاً منصب مبعوث العاهل الأردني إلى السعودية.

فرانس برس 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

توفيت قبل قليل الفنانة نادية العراقية، عن عمر يناهز الـ57 عاما، إثر إصابتها بفيروس كورونا

منذ دقيقة 22

قالت منظمة "بتسيلم" العاملة داخل الكيان الصهيوني، اليوم الأحد، إن "إسرائيل" ترتكب جرائم حرب في قطاع غزة

منذ دقيقة 33

دعت جمعية مهرجان الكوفية الفلسطينية للثقافة والتراث بصفاقس، في بلاغ، أمس، السبت 15 ماي 2021، للمشاركة في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني

{}