الأكثر مشاهدة

16 14:03 2021 سبتمبر

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

A La Page
الفن والثقافة هوما الي عليهم اخبارنا مهرجانات عروض فنية مسرحيات وكل جديد تكونوا فيه In مع مديحة التريكي في a la page
تنشيط مديحة التريكي
عالم

البرازيل : وفاة متطوّع تلقّى جرعة من لقاح كورونا

22 08:27 2020 أكتوبر
وفاة متطوع تلقى لقاح كورونا
توفي طبيب برازيلي يبلغ من العمر28 عاما بعد أن تطوَّع لتجارب لقاح فيروس كورونا، الذي طوَّرته جامعة أوكسفورد البريطانية، بالاشتراك مع معهد "جينير" للبحوث البريطاني، ونقلت وسائل إعلام محلية برازيلية خبر وفاة المتطوع، بعد أن تلقى جرعة من لقاح "ChAdOx1 nCoV-19" ضد الجائحة.

وأفادت وسائل الاعلام المحلية، أن أسباب وفاة المتطوع لم تتضح بعد، وأن التحقق منها لا يزال جارياً، مشيرة إلى استمرار تجارب اللقاح المذكور في البلاد.

من جانب آخر، قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، في تغريدة على "تويتر"، إن بلاده لن تشتري اللقاح الصيني المحتمل "CoronaVac" الذي طورته شركة الأدوية الصينية "Sinavoc Biotech". وأضاف أن الصين لم تنته من تجارب اللقاح بعد وذلك بعد يوم واحد من إعلان وزير الصحة إدواردو بازويلو، أن البرازيل ستتلقى 46 مليون جرعة من اللقاح الصيني، قال بولسونارو في بث مباشر بحسابه على فيسبوك: "لن نشتري اللقاحات الصينية".

يشار الى أن البرازيل انطلقت في تجارب اللقاح البريطاني على البشر أواخر شهر جويلية 2020، واعتزمت إنتاج اللقاح وشراء 100 مليون جرعة أولية منه في حال نجاح مرحلة التجارب.

يذكر أن البرازيل تحتل المركز الثاني من حيث وفيات كورونا، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، حيث بلغت الحصيلة حتى مساء الأربعاء، 154 ألفاً و906، فيما تجاوز إجمالي الإصابات 5 ملايين و276 ألفاً.

الأناضول

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

أعلنت الهيئة العامة للسجون والإصلاح في بلاغ لها اليوم الجمعة أنه تم تلقيح 4170 سجينا ضد فيروس كورونا المستجد أي بنسبة 43.95 % من العدد الجملي للمساجين الراغبين في التلقيح

منذ دقيقة 26

ألقت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بقرقنة، في الثماني والأربعين ساعة الأخيرة، على 21 شخصا، بينهم « وسيط »، كانوا بصدد التحضير لتنظيم عملية هجرة غير نظامية في اتجاه السواحل الأوروبية وفق بلاغ لوزارة الداخلية

منذ دقيقة 43

أكد المحامي أنور أولاد علي اليوم الجمعة ان مجموعة بالزي المدني عمدت الى ''اختطاف'' النائب المجمدة عضويته سيف الدين مخلوف امام المحكمة العسكرية بتونس العاصمة.

{}