عالم

منظمة إسرائيلية: "إسرائيل دولة ' أبارتايد' وتمييز عنصري"

:تحديث 12 14:05 2021 جانفي
منظمة إسرائيلية تصف إسرائيل بأنها دولة ' أبارتايد' وتمييز عنصري
وصفت منظمة 'بيتسيلم' الإسرائيلية اليوم الثلاثاء إسرائيل بدولة 'الأبارتايد' و التمييز العنصري مشيرة الى أنها تحتفظ بنظام فصل عنصري بين الأردن والبحر الأبيض المتوسط.

 

وقالت المنظمة التي توثق انتهاكات حقوق الإنسان: "أحد المبادئ التنظيمية يكمن في قاعدة مجموعة واسعة من السياسات الإسرائيلية وهي  تعزيز وتكريس سيادة مجموعة اليهود  على الفلسطينيين".

وقال حجي العاد المدير التنفيذي للمنظمة "اسرائيل ليست ديمقراطية لها احتلال مؤقت". "إنه نظام واحد بين نهر الأردن والبحر الأبيض المتوسط ​​، ويجب أن ننظر إلى الصورة الكاملة ونراها على حقيقتها: الفصل العنصري".

وأضاف المصدر ذاته ' هذا هو تعريف دولة الفصل العنصري ، وفقًا للسابقة التاريخية لنظام الفصل العنصري السابق في جنوب إفريقيا ، مقارنة بالدرجة الأخيرة المثيرة للجدل في إسرائيل. ولكن قبل كل شيء وفقًا للتعريف الذي وضعه القانون الدولي: نظام روما الأساسي ، الذي أنشأ المحكمة الجنائية الدولية في عام 2002 ، يجعله جريمة ضد الإنسانية ' .

ورفض المتحدث باسم سفارة إسرائيل في المملكة المتحدة أوهاد زميت التقرير الصادر عن منظمة 'بيتسليم'  ووصفه بأنه "أداة دعاية". وأضاف: "إسرائيل ترفض المزاعم الكاذبة في ما يسمى بالتقرير لأنها لا تستند إلى الواقع بل على وجهة نظر أيديولوجية مشوهة".

( المصدر : صحيفة الغارديان البريطانية - صحيفة لوموند الفرنسية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

توفيت قبل قليل الفنانة نادية العراقية، عن عمر يناهز الـ57 عاما، إثر إصابتها بفيروس كورونا

منذ دقيقة 23

قالت منظمة "بتسيلم" العاملة داخل الكيان الصهيوني، اليوم الأحد، إن "إسرائيل" ترتكب جرائم حرب في قطاع غزة

منذ دقيقة 34

دعت جمعية مهرجان الكوفية الفلسطينية للثقافة والتراث بصفاقس، في بلاغ، أمس، السبت 15 ماي 2021، للمشاركة في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني

{}