الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

إضراب وكالة النقل البري : تواصل تعطل مصالح المواطنين رغم اللجوء لآلية التسخير

28 09:06 2021 أفريل
إضراب وكالة النقل البري : تواصل تعطل مصالح المواطنين رغم اللجوء لآلية التسخير
يتواصل اضراب أعوان الوكالة الفنية للنقل البري الذي إنطلق منذ يوم 8 افريل الجاري رغم لجوء الإدارة إلى الية التسخير وفق ما أكده كاتب عام نقابة أعوان الوكالة الفنية للنقل البري بصفاقس فتحي المايل لديوان أف أم

وأضاف المايل أن الوضعية لم تتغير رغم إصدار التساخير حيث يسجل جميع الموظفين حضورهم دون عمل في إنتظار التوصل لحل للأزمة الراهنة معبرا عن استعداد جميع الأعوان لإستئناف العمل بعد عقد جلسة تضمن حقوقهم.   
وعبر المايل عن اسفه نظرا لتعطل مصالح المواطنين مشددا على أن الأعوان وجدوا أنفسهم مجبرين على تنفيذ الإضراب بسبب تنكر سلطة الإشراف لمطالبهم منذ سنوات وفق قوله.     
يذكر أن الإدارة العامة للوكالة الفنية للنقل البري قررت تسخير عدد من اعوانها واطاراتها لتأمين الحد الادنى من النشاط بجميع مصالحها المركزية والجهوية وفق بلاغ صادر عنها يوم 21 أفريل 2021.
كما قررت الوكالة التمديد في صلوحية شهائد الفحص الفني ابتداء من تاريخ 8 افريل 2021 لمدة شهر واحد انطلاقا من تاريخ انتهاء صلوحيتها.
ويشار إلى أن اضراب أعوان الوكالة أدى في تعطل امتحانات رخص السياقة النظرية والتطبيقية والمعاينة والفحص الفني بولاية صفاقس منذ قرابة أسبوعين مما أثار استياء المواطنين.

 

آخر الأخبار

منذ ثانية 42

اعتبر النائب المستقل في مجلس نواب الشعب عياض اللومي، في تدوينة على موقع فيسبوك، "قيس سعيد انتحر سياسيا"، وفق قوله

منذ دقيقة 16

دعا النائب المستقل بمجلس نواب الشعب حاتم المليكي إلى تحويل قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى خطة إنقاذ جديدة مؤكدا تقبّلها بصدر رحب، وفق قوله

منذ دقيقة 34

عمدت قوات الأمن إلى إطلاق الغاز المسيّل للدموع لتفريق المحتجين بالقرب من مقر حركة النهضة بالعاصمة

{}