الأكثر مشاهدة

16 14:03 2021 سبتمبر

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Voyage
حضروا رواحكم لتحويسة مزيانة . بين les différents styles musicaux عزيزة بيار تهزكم لعالم جديد مليان بالفن و الالحان في Voyage
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

اضراب المهندسين: ماذا ينتظر ولاية صفاقس هذه الصائفة؟

20 16:33 2021 ماي
اضراب المهندسين
ينتظر ان تشهد ولاية صفاقس الصائفة الحالية على غرار ولايات الجمهورية مجموعة من الإشكاليات والمتعلقة أساسا بغياب الخدمات الحيوية على غرار المياه الصالحة للشرب والتيار الكهربائي والتطهير والاتصالات وذلك بسبب تواصل الاضراب المفتوح الذي ينفذه مهندسو الوظيفة العمومية منذ شهر افريل الماضي بما يهدد بتوقف اسداء الخدمات الأساسية للمواطنين خلال الفترة القادمة.

وكان الكاتب العام المساعد لفرع مهندسي الشركة التونسية للكهرباء والغاز بصفاقس رائف الكراي قد أكد في تصريح لديوان اف ام انه سيتم عقد مجموعة من جلسات العمل مع مدير أقاليم الشركة بالجهة لتدارس الوضعية الحالية وتداعياتها على السير العادي للعمل والتي ستتسبب في اضطرابات وانقطاعات بالنظر الى ارتفاع نسق الاستهلاك خلال الموسم الصيفي.

اما بالنسبة للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه فان جميع المشاريع المبرمجة لتدعيم شبكة المياه بولاية صفاقس على غرار حفر ابار جديدة، متوقفة الى غاية اليوم بسبب الاضراب الى جانب عمليات الصيانة والمراقبة الدورية، ويقتصر عمل المهندسين في الوقت الحالي على تامين التزود المستمر والعادي للمياه بالنسق الطبيعي بما يهدد اغلب مناطق الولاية بانقطاعات واضطرابات متكررة والذي قد يخلق حالة من الاحتقان الاجتماعي.

كما ينتظر ان يتسبب الاضراب في صورة تواصله في عدد من الإشكاليات البيئية وخاصة على مستوى الديوان الوطني للتطهير لا سيما وان عمليات الصيانة الدورية بمحطات الضخ والمعالجة متوقفة حاليا ويتم التدخل الا لإصلاح الاعطاب العاجلة بالحد الأدنى المطلوب لتجنب مشاكل بيئية وصحية الا ان هذه الإشكاليات ستتفاقم بفعل غياب الصيانة والمتابعة اللازمتين بما ينذر بكارثة بيئية متوقعة بولاية صفاقس خلال الفترة الصيفية وفق ما افاد به الكاتب العام المساعد بالهيئة الجهوية لعمادة المهندسين بصفاقس يوسف الهويدي في تصريح لديوان اف ام.

وأوضح الهويدي ان هذه الإشكاليات تمثل جزءا بسيطا من القطاعات الحيوية الأخرى على غرار الاتصالات والارصاد الجوية والنقل والتكوين المهني والبترول والتي ستشهد بدورها إشكاليات مرتقبة ستؤثر سلبا على الحياة اليومية للمواطن بسبب ما اعتبره تعنت الحكومة في تفعيل اتفاقات سابقة مشددا على ان الزيادة المالية ستكون اقل بكثير من الخسائر التي تكبدتها الدولة خلال الفترة الحالية.

كما أكد الهويدي ان مهندسي الوظيفة العمومية مستعدون لتدارك هذه الوضعية من اجل تلافي هذه الإشكاليات في صورة الاستجابة لمطالبهم المهنية المشروعة من جانب رئاسة الحكومة وفق تعبيره.

كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

استبعد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، امكانية التراجع عن الاقتطاع من الاجور بنسبة 1 بالمائة بعنوان المساهمة التضامنية لفائدة الصناديق الاجتماعية.

منذ دقائق 4

تعاقد لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة صالح الماجري مع نادي الجهراء الكويتي بعقد مدته موسم وحيد

منذ دقيقة 11

تحضيرا للبرمجة الشتوية اعدت إذاعة الديوان أف أم برمجة ثرية ومتنوعة بين برامج متنوعة ترفيهية وصحية وسياسية واقتصادية تواكب التطورات والمتغيرات على الساحة الإعلامية

{}