الأكثر مشاهدة

16 14:03 2021 سبتمبر

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Voyage
حضروا رواحكم لتحويسة مزيانة . بين les différents styles musicaux عزيزة بيار تهزكم لعالم جديد مليان بالفن و الالحان في Voyage
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

اقرار الحجر الصحي الشامل بصفاقس الكبرى

:تحديث 09 19:54 2021 جويلية
اقرار الحجر الصحي الشامل بصفاقس الكبرى
قررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بصفاقس اليوم الجمعة إقرار الحجر الصحي الشامل بمعتمديات صفاقس الكبرى (صفاقس المدينة وصفاقس الغربية وصفاقس الجنوبية وساقية الزيت وساقية الدائر وطينة) وذلك ابتداء من يوم الأحد 11 جويلية 2021 لمدة أسبوع قابل للتمديد.

وقررت اللجنة كذلك مواصلة العمل بمقتضيات قراري والي صفاقس التاليين:

• القرار المؤرخ في 08 جويلية 2021 والمتعلق بإجراءات الحجر الصحي الموجه بمعتمدية المحرس.

• القرار المؤرح في 08 جويلية 2021 والمتعلق بإجراءات الحجر الصحي الموجه بولاية صفاقس.

• إقرار الحجر الصحي الموجه بمعتمدية منزل شاكر حيث بلغت نسبة الحالات 212 لكل 100 ألف ساكن وذلك ابتداء من يوم السبت 10 جويلية 2021 إلى غاية يوم الجمعة 23 جويلية 2021.

وسيتواصل فرض تدابير حظر التجول بكامل مرجع النظر الترابي لولاية صفاقس إلى غاية يوم السبت 31 جويلية 2021 من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي، كامل أيام الأسبوع وكذلك منع التنقل من وإلى ولاية صفاقس إلى غاية 31 جويلية 2021 باستثناء بعض الحالات المحدودة كأنشطة التزود بالمواد الحيوية مع مراعاة الحالات الاستثنائية وتواصل اجتياز الاختبارات من قبل الطلبة الذين يجتازون الامتحانات خلال هذه المدة.

وعلى كافة  رؤساء البلديّات منع انتصاب نقاط بيع الأضاحي في الفضاءات المغلقة أو داخل مناطق العمران بكامل مرجع النظر الترابي لولاية صفاقس.

وياتي اتخاذ هذه القرارات على خلفية تسارع في وتيرة العدوى حيث تجاوزت نسب الحالات 291 لكل 100 ألف ساكن بكامل الولاية و بلغت أكثر من 390 حالة لكل 100 ألف ساكن بمعتمديات صفاقس الكبرى وتجاوز عدد الحالات بالنسبة لكل 100 ألف ساكن عتبة الـ 400 حالة بثلاثة معتمديات و630 حالة بمعتمدية صفاقس المدينة.

يشار الى أن ولاية صفاقس قامت بتعديل منشورها دقائق قليلة بعد اعلانها أنه تم اقرار الحجر الشامل بمعتمديات صفاقس الكبرى ليقع تعويض كلمة اقرار باقتراح الحجر الشامل في معتمديات صفاقس الكبرى.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

il y a 8 minutes

TUNISAIR a le plaisir de vous annoncer la reprise de ses vols vers la Libye à compter du 23 Septembre 2021. Pour tout renseignement, veuillez contacter le call center de Tunisair sur les numéros suivants :

منذ دقيقة 13

تمكنت وحدات الحرس الوطني بجهة ام العرائس من ولاية أمس الخميس من القاء القبض على زوجين صادر في شأنهما 72 منشور تفتيش.

منذ دقيقة 16

تبعًا لقرار رئاسة الجمهورية المتعلق بإعادة فتح المعابر الحدودية مع دولة ليبيا الشقيقة، تعلم الخطوط التونسية حرفاءها الكرام عن إستئناف تشغيل رحلاتها إنطلاقا من مطار تونس قرطاج باتجاه مطاري طرابلس معيتيقة وبنغازي بنينة إبتداءا من يوم الخميس 23 سبتمبر 2021.

{}