الأكثر مشاهدة

20 21:01 2021 أكتوبر

قال المدير الجهوي لاستغلال وتوزيع المياه بالجنوب أحمد صولة لبرنامج 'منك نسمع ' اليوم الأربعاء ان أشغال اصلاح العطب الذي تسبب في انقطاع المياه عن معتمديات صفاقس الكبرى و عدد من معتمديات ولاية المهدية متواصلة على قدم و ساق لافتا الى أنها في اللمسات الأخيرة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
صفاقس

صفاقس: المواطن يتذمّر من ارتفاع أسعار الفلفل والطماطم (فيديو)

:تحديث 12 13:28 2021 أفريل
صفاقس: المواطن يتذمّر من ارتفاع أسعار الفلفل والطماطم (فيديو)
عبّر عدد من المواطنين الذين التقتهم ديوان أف أم اليوم الاثنين بسوق قرمدة من ولاية صفاقس عن تذمّرهم من ارتفاع أسعار الخضر والغلال يوما واحدا قبل دخول شهر رمضان المعظّم وخصوصا أسعار الفلفل والطماطم معتبرين أنها ليست في متناول الجميع.


وقال أحد المواطنين ان أسعار الخضر والغلال تعرف ارتفاعا منذ مدة ولكنها ارتفعت أكثر مع اقتراب شهر رمضان عوض أن يقع التخفيض فيها ، مستنكرا ما وصفه باستغلال الفرص و عدم مراعاة القدرة الشرائية للتونسي.

من جهته طالب مواطن آخر بتكثيف المراقبة الاقتصادية في سوق قرمدة،  قائلا ان المراقبة غائبة عن هذا السوق  فيما اعتبر مواطن ثالث أن هناك أسعارا مناسبة ، وفق تقديره.

وتراوحت الأسعار في سوق قرمدة كالآتي :

الطماطم : بين 2500 مليم و 3 دنانير

الفلفل : بين دينارين و 3200 مليم

البطاطا :بين 800 مليم و دينار واحد

البصل الربعي :بين 1300 مليم و 1600 مليم

الفراولة : 4 دنانير للكيلوغرام الواحد

الدقلة : من 5500 مليم الى 7 دنانير

العليق : من 2500 الى 3500 مليم

 

يشار الى أن منظمة الدفاع عن المستهلك دعت مؤخرا المستهلكين الى مقاطعة المواد التي تشهد أسعارها ارتفاعا فيما طالب رئيس المنظمة سليم سعد الله المواطنين بعدم التهافت على المواد الاستهلاكية حتى لا يتسببوا في تسجيل اضطراب في التزود  بها وارتفاع أسعارها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

هنّأت المستشارة الالمانية انغلا ميركل نجلاء بودن، بخصوص تعيينها في رئيسة للحكومة وذلك في اتصال هاتفي جمعهما اليوم.

منذ دقائق 10

يحتضن ملعب الطيب المهيري بصفاقس مباراة اياب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الكاف بين النادي الصفاقسي و بايلسا يونايتد النيجيري غدا السبت على الساعة 18.00

منذ دقيقة 14

أصدر موقع الكتيبة المتخصص في صحافة الجودة عدده الأول من "كراسات الكتيبة " في نسخة ورقية أنيقة في 125 صفحة تضمنت عددا من التحقيقات الاستقصائية والمقالات التفسيرية والسرديات القصصيّة الصحفيّة والحوارات العميقة.

{}