الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: انتخابات بلدية جزئية في شهر جوان بالصخيرة وساقية الدائر

:تحديث 28 13:03 2021 أفريل
بلدية ساقية الدائر والصخيرة
تستعد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتنظيم انتخابات بلدية جزئية في ثلاث بلديات، وذلك في "عين الصبح الناظور" من ولاية جندوبة، وساقية الداير(صفاقس1) يومي 5 و6 جوان القادم، وفي الصخيرة (صفاقس2) يومي 12 و13 من نفس الشهر.

وترشحت 18 قائمة للانتخابات البلدية الجزئية في بلدية الصخيرة (صفاقس 2)، بعد غلق فضاء الترشحات في 26 أفريل الحالي، توزعت بين 16 قائمة مستقلة وقائمتين حزبيتين.

وينتظر الإعلان عن القائمات المقبولة نهائيا بعد انقضاء آجال الطعون في أجل أقصاه يوم الأحد 30 ماي القادم، وفق بلاغ صادر عن هيئة الانتخابات.

وبلغ عدد القائمات المقبولة أوليا للانتخابات البلدية الجزئية ببلدية عين الصبح الناظور، 5 قائمات بينها قائمتان حزبيتان (حركة النهضة وحركة الشعب) و3 قائمات مستقلة.

كما بلغ عدد القائمات المقبولة أوليا للانتخابات البلدية الجزئية في بلدية ساقية الداير(صفاقس1)، 5 قائمات من بينها قائمة حزبية (حركة النهضة) و4 قائمات مستقلة.

وسيتم الاعلان عن القائمات المقبولة نهائيا لكل من بلديتي عين الصبح الناظور وساقية الداير بعد انقضاء الطعون في أجل اقصاه يوم الاربعاء 19 ماي المقبل.

 

(وات)

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، على هامش تحوله إلى شارع الحبيب بورقيبة، إن "ما حصل ليس انقلابا وكيف يكون الانقلاب بنص دستوري"، وفق قوله

منذ دقيقة 26

اعتبر النائب عن الكتلة الديمقراطية بمجلس نواب الشعب هيكل المكي أن رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي رئيس عصابة وليس رئيس حكومة معتبرا أن حزامه السياسي شريك معه في هذه الجريمة، على حد تعبيره

منذ دقيقة 36

تحول رئيس الجمهورية قيس سعيد، منذ قليل إلى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، أين قام بجولة امام وزارة الداخلية، وسط هتافات تنادي بمساندته على إثر القرارات التي اعلنها مساء الاحد وفق نقل مباشر للوطنية الأولى.

{}