الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: تحيين لجنة القيادة لمتابعة دراسات التلوث بالسواحل الجنوبية

:تحديث 27 18:57 2021 جانفي
صفاقس: تحيين لجنة القيادة لمتابعة دراسات التلوث بالسواحل الجنوبية
أصدر أمس الثلاثاء26 جانفي 2021 وزير التجهيز والإسكان والبنية التحية مقررا لتحيين تركيبة لجنة القيادة المكلفة بمتابعة انجاز الدراسات التنفيذية لإزالة التلوث وتهيئة السواحل الجنوبية لمدينة صفاقس برئاسة الرئيس لمدير العام لشركة تبرورة وسيم الزواري.

 وقد عُهدت إلى هذه اللجنة متابعة الدراسات التنفيذية لإزالة لتلوث وتهيئة السواحل الجنوبية لمدينة صفاقس انطلاقا من إبداء الرأي في كراس الشروط التي سيتم اعتمادها لاختيار مكتب الدراسات الذي سيتولى انجاز الدراسة في مختلف مراحل انجازها وتضم لجنة القيادة هذه علاوة على الرئيس المدير العام لشركة تبرورة وأحد اعضائه ممثلين إسميا لعدد من الوزارات وهي التجهيز والاسكان والبنية التحتية والبيئة والشؤون المحلية وأملاك الدولة والشؤون العقارية والاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار والنقل واللوجستيك ووزارة الصناعة إضافة إلى ممثلين عن بلدتي صفاقس وطينة وولاية صفاقس والمدرسة الوطنية للمهندسين.

ونص الفصل الثالث على إمكانية الاستعانة بمن لهم الخبرة في الميدان ويأتي قرار وزير التجهيز والتهيئة الترابية لتحيين تركيبة اللجنة التي لم تجتمع منذ تكوينها سنة 2013 لتحريك ملف إزالة التلوث واستصلاح السواحل الجنوبية والقيام بالدراسات اللازمة لذلك خاصة بعد أن تم غلق معمل السياب نهائيا .

وكان البنك الأوروبي للتنمية وافق سابقا على تمويل هذه الدراسة إلا  أن عدم غلق مصنع السياب من جهة وعدم تنفيذ مخرجات المجالس الوزارية لسنة 2016  حال دون انطلاقها. وقد طالب المجتمع المدني في العديد من المناسبات بالإسراع في انطلاق دراسات لإزالة التلوث في السواحل الجنوبية للشروع في استصلاح المنطقة التي عانت من التلوث على مدى 65 عاما.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 51

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بسوسة اليوم الخميس عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بكورونا مقابل 95 إصابة جديدة بالفيروس.

منذ دقيقة 13

نشر النادي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية تكذيبا للاشاعات التي راجت منذ قليل حول وفاة رئيس الفريق المنصف خماخم مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة

منذ ساعة

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد ان التحدّي لا يُقابل إلاّ بالتحدّي وفق قوله خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير الخارجية المصري سامح شكري .

{}