الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، أمرا رئاسيا عدد 155 لسنة 2021 مؤرخ في 22 أكتوبر 2021، تم بمقتضاه تسمية منصف الكشو في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب.

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
صفاقس

قرقنة: القبض على 21 شخصا كانوا بصدد التحضير لتنظيم عملية هجرة غير نظامية

17 16:09 2021 سبتمبر
قرقنة: القبض على 21 شخصا كانوا بصدد التحضير لتنظيم عملية هجرة غير نظامية
ألقت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بقرقنة، في الثماني والأربعين ساعة الأخيرة، على 21 شخصا، بينهم « وسيط »، كانوا بصدد التحضير لتنظيم عملية هجرة غير نظامية في اتجاه السواحل الأوروبية وفق بلاغ لوزارة الداخلية

وذكرت الوزارة الداخلية  أن الوحدات الأمنية ألقت القبض على عشرة (10) أشخاص « اعترفوا بأنهم كانوا بصدد التحضير لعملية اجتياز الحدود البحرية خلسة في اتجاه أوروبا انطلاقا من سواحل الجهة.
وقال الموقوفون، وفق ذات المصدر، إن التحضير جرى بعد التنسيق مع أحد الوسطاء، الذي تسلّم منهم مبالغ مالية متفاوتة، وأضافوا، في اعترافاتهم، أنهم كانوا سيبحرون ليلة الإثنين 13 سبتمبر 2021 إلا أن سوء الحالة الجوية حال دون ذلك .
وأمكن للوحدات الامنية، بعد تعميق التحريات، القبض على عشرة (10) أشخاص آخرين كانوا بصدد التحضير للمشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة، وقد « تولّوا التنسيق مع الوسيط المذكور وقاموا بتسليمه مبالغ مالية متفاوتة »، وفق ما ذكرته وزارة الداخلية.
وتمكنت الوحدات ذاتها القبض على الوسيط، « الذي اعترف بما نسب إليه »
وأذنت النيابة العمومية بفتح محضر موضوعه « تكوين وفاق قصد مساعدة الغير على اجتياز الحدود البحرية خلسة » واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

يتواصل الوضع الجوي هذه الليلة و صباح يوم غد الخميس ملائما لنزول الأمطار الرعدية بالمناطق الشرقية للشمال و الوسط و تكون أحيانا غزيرة و بكميات هامة بالوطن القبلي ثم تشمل جهة الساحل ، حسب ما أورده المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة.

منذ دقيقة 44

أعلن قسم المنشآت و الدواوين العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأربعاء عن دخول كافة أعوان و اطارات الديوان الوطني للارسال الاذاعي و التلفزي في اضراب عام وطني لمدة 48 ساعة بداية من الساعة السابعة من صباح يوم الثلاثاء 9 نوفمبر الى غاية السابعة صباحا من الخميس 11 نوفمبر 2021 .

منذ ساعة

التقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي .

{}