الأكثر مشاهدة

11 08:51 2020 أوت

سجلت ولاية صفاقس حالة إصابة أفقية بفيروس كورونا ( مجهولة مصدر العدوى ) لدى أحد متساكني الجهة ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
صفاقس

ما حقيقة الجدل الحاصل حول التفويت في أرض "بيق فيل"؟

08 17:17 2019 أكتوبر
الصحيح من الغالط
صادق المجلس البلدي، يوم 13 جوان2019، على قرار التفويت في أرض "بيق فيل" إلى شركة صفاقس الجديدة ب 16 صوتا مقابل 11 صوتا مما أثار جدلا لدى الرأي العام.

ماهي أسباب هذا الجدل ؟

في هذا الصدد قال رئيس البلدية منير اللّومي إن المجلس البلدي الحالي كان مطالبا بإنهاء ما تم المصادقة عليه سابقا وهو ما يتمثل في التفويت في هذه الأرض مؤكدا أنه من الضروري أن يكون المجلس في حل من التعهدات القديمة الخاصة بالنيابة الخصوصية.

وأشار اللّومي إلى أن الصعوبات المالية التي تمر بها الشركة، بالإضافة إلى تصريح بعض المستشارين الذين صوّتوا ضد قرار التفويت عن غموض هذا الملف واصفين وضعية الشركة بالضبابية، على حد تعبيرهم.

إلاّ أن مصدر خاص بالديوان اف ام نفى قرار إيقاف شركة صفاقس الجديدة باعتبارها تمر بأزمة مالية مثلما تم الترويج له على الشبكات الاجتماعية ولكن توجد لوبيات تسعى إلى تدمير الشركة، على حد تعبيره.

وقال المصدر ذاته إن الشركة ستدفع تعويضات لأصحاب الأراضي، ولا يتم الانتزاع إلاّ بعد القيام بالاختبارات اللازمة على مرحلتين والمفاوضات معهم.

كما أكد أن أكثر من 95 في المائة من الناس الذين تم انتزاع أراضيهم تم التفاوض معهم وعبروا عن رضاهم بخصوص التعويضات مشيرا إلى أن بعض الأشخاص لديها مصالح في تدمير الشركة خاصة بعد منع السيولة عنها منذ سنوات.

وأضاف أن المجالس السابقة كانت تخدم أجندات معيّنة ولم تصادق على قرار التفويت إلاّ أن المجلس الحالي اتخذ القرار الصائب والسليم الذي كان من المفروض أن يتخذ من قبل، على حدّ تعبيره.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

أعلن نادي برشلونة الاسباني اليوم اصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا خلال بيان نشره على صفحته الرسمية على تويتر

منذ 4 دقائق

أكد مدير عام الصحة الطاهر قرقاح خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم الاربعاء وزارة الصحة، أن الوضع الوبائي بالبلاد ما زال تحت السيطرة على الرغم من صعوبة المرحلة، مشيرًا ان اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا تعمل للخروج من هذه الفترة بأخف الأضرار.

منذ 20 دقيقة

أفادت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس في اخر تحيين للحالة الوبائية بالجهة اليوم الأربعاء 12 أوت 2020 باستقرار عدد المتعافين على 55 شخصا وعدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا.

{}