الأكثر مشاهدة

11 08:51 2020 أوت

سجلت ولاية صفاقس حالة إصابة أفقية بفيروس كورونا ( مجهولة مصدر العدوى ) لدى أحد متساكني الجهة ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
صفاقس

من أين تشرب صفاقس؟

08 17:18 2019 أكتوبر
الصحيح من الغالط
تكررت انقطاعات الماء الصالح للشرب في صائفة 2018 حيث عاشت عديد مناطق الجمهورية انقطاعا متكررا للماء على غرار ولاية صفاقس.

صفاقس التي لا تملك استقلالية في الموارد المائية حيث عرفت منذ القديم بمواردها المائية الشحيحة كما ونوعا كما أكده المدير الجهوي للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه أحمد صولة.

لهذا السبب كان "الصفاقسية" يستعملون تقنيات خاصة بهم لتخزين المياه على غرار بناء الماجل و"الفستقية".

في هذا الصدد قالت الأستاذة الجامعية المختصة في الموارد المائية والتغيرات المناخية روضة القفراش إن وضعية تونس بخصوص الموارد المائية دقيقة جدا وصعبة والتصرف في الموارد المائية كان سيئا منذ سنوات حيث تضررت البينة التحتية للموائد المائية من خلال حفر الابار بطريقة اعتباطية إلى أن تم تخريب نظم وقنوات "الصوناد".

وأشارت قفراش إلى أن مشروع تحلية المياه في صفاقس ليس حلا جذريا لهذه الإشكالية.

في المقابل أكد المدير الجهوي للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه أحمد صولة أنه لا يوجد حلول لتفادي هذه الازمة غير تحلية مياه البحر لأن الموارد المائية الذاتية لولاية صفاقس لا يتعدى 17 بالمائة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 32 دقيقة

أعلن نادي برشلونة الاسباني اليوم اصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا خلال بيان نشره على صفحته الرسمية على تويتر

منذ 32 دقيقة

أكد مدير عام الصحة الطاهر قرقاح خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم الاربعاء وزارة الصحة، أن الوضع الوبائي بالبلاد ما زال تحت السيطرة على الرغم من صعوبة المرحلة، مشيرًا ان اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا تعمل للخروج من هذه الفترة بأخف الأضرار.

منذ 48 دقيقة

أفادت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس في اخر تحيين للحالة الوبائية بالجهة اليوم الأربعاء 12 أوت 2020 باستقرار عدد المتعافين على 55 شخصا وعدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا.

{}