الأكثر مشاهدة

18 08:49 2020 جانفي

قرر الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس خلال هيئة قطاعية جهوية عقدها الأسبوع الجاري تنفيذ اضراب حضوري جهوي بكافة المدارس الابتدائية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

أسعار النفط تهوي الى أدنى مستوياتها في سبعة أشهر

07 22:06 2019 أوت
أسعار النفط تهوي الى أدنى مستوياتها في سبعة أشهر
هوت أسعار النفط أكثر من 4.5 بالمائة اليوم الأربعاء مسجلة أدنى مستوياتها في سبعة أشهر

وموسعة خسائرها الحادة التي منيت بها مؤخرا، وذلك في أعقاب زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية ومخاوف من تراجع الطلب بسبب تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وأنهت عقود برنت جلسة التداول منخفضة 2.71 دولار، أي 4.6 بالمائة، لتبلغ عند التسوية 56.23 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى إغلاق منذ أوائل جانفي الفارط وبلغت خسائر خام القياس العالمي 24.5 بالمائة.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط منخفضة 2.54 دولار، أي 4.7 بالمائة، عند 51.09 دولار للبرميل.

وكانت أسعار برنت هوت حوالي 14 بالمائة منذ الأسبوع الماضي مجارية هبوطا حادا في أسواق الأسهم العالمية بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيفرض رسوم جمركية بنسبة 10 بالمائة على بضائع صينية إضافية قيمتها 300 مليار دولار بدءا من أول سبتمبر المقبل.

(رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

إليكم حوصلة بآخر الاخبار التي نشرت اليوم الأحد أهمها الاتفاق على "خطة شاملة" لتسوية الأزمة الليبية خلال مؤتمر برلين بمشاركة زعماء ووزراء خارجية 12 بلدا، ورؤساء وممثلي 5 منظمات.

منذ 5 ساعات

تواصلت الاحتجاجات في لبنان، اليوم الأحد، ولجأت قوات الأمن إلى إطلاق مدافع المياه على محتجين في ثاني ليلة على التوالي من المواجهات العنيفة وسط العاصمة بيروت.

منذ 6 ساعات

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد 20 جانفي 2020 تنازله عن صلاحية التعيين في بعض الوظائف في الدولة لرئيس وزرائه عبد العزيز جرّاد.

{}