الأكثر مشاهدة

13 17:15 2019 أفريل

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم السبت بلاغا عبرت فيه عن استيائها الشديد مما تضمنه وثائقي المنتخبات الذي تم بثه أمس قبل اجراء قرعة كأس أمم افريقيا مصر 2019. وفيما يلي نص البلاغ:

على المباشر

اقتصاد

البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد: ودائع لمساعدة البنوك التونسية بـقيمة 800 مليون دولار

:تحديث 05 13:11 2019 فيفري
البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد
وضع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، خطا تمويليا للتجارة والتصدير للبضائع التونسية

وضع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، خطا تمويليا للتجارة والتصدير للبضائع التونسية، وودائع لمساعدة البنوك بـ800 مليون دولار عقب لقاء المدير العام للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، "بينيدكت أوكاي أوراما"، مساء يوم أمس الاثنين، مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بالعاصمة تونس.

وخصص البنك مبلغ 500 مليون دولار لتمويل البضائع والسلع، إضافة لـ 300 مليون دولار لمساعدة البنوك على مجابهة إشكاليات الصرف وتمويل الاستثمار في إفريقيا.

ويوفر الخطان للمصدرين والمستوردين معا، سيولة بالعملة الأجنبية لتمويل التجارة، لمعالجة إشكاليات تذبذب النقد الأجنبي المعد للتجارة.

ومن المتوقع خلال الأيام المقبلة، فتح مكتب إقليمي للبنك الإفريقي في تونس، بحسب ما أعلنه "أوكاي"، فيما تحتضن القاهرة المقر الرئيس.

يذكر أن تونس تستضيف بداية من اليوم الثلاثاء 5 فيفري المؤتمر الدولي حول "تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا"، الذي يستمر على مدى يومين بمشاركة محلية ودولية، وينظمه مجلس الأعمال التونسي الإفريقي.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 37 دقيقة

اعلنت الغرفة النقابية لموزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة تمسّكها بقرار تعليق نشاطها لمدة 3 أيام بداية من الغد الاثنين 22 أفريل، وذلك بعد ما اعتبرته تعثر المفاوضات مع وزارة الصناعة و عدم إيفاء الوزارة بالتزاماتها المدونة في محضر جلسة 17 ديمسبر 2018 واعتماد سياسة المماطلة إضافة إلى الزيادة في سعر المحروقات دون الترفيع في منحة التوزيع، حسب الغرفة

منذ ساعة

أصدرت وزارة التربية منشورا بخصوص التوقيت المدرسي الذي سيقع العمل به خلال شهر رمضان المعظم بالمدارس الاعدادية والمعاهد العمومية والخاصة والمدارس الاعدادية التقنية (2018-2019)

منذ ساعة

تدور اليوم الأحد عديد المواجهات بمختلف البطولات الأوروبية حيث لا تزال دوريات إنجلترا، ألمانيا وإسبانيا لم تفرز بعد بعد بطلاً لها، بينما حسم باريس سان جرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي لقب الدوري المحلي

{}