الأكثر مشاهدة

01 13:35 2020 جوان

قال الدولي النيجيري للاهلي المصري جونيور أجاي انه نجح في الانتقام من الترجي الرياضي التونسي في أكثر من مناسبة وإثبات الذات وذلك بعد أن قام فريق باب سويقة بفسخ عقدي بعد 24 ساعة فقط من الامضاء معه.

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
اقتصاد

البنك المركزي التونسي : انعكاسات فيروس كورونا ستظهر ضمن مؤشرات مارس 2020

:تحديث 01 11:42 2020 أفريل
البنك المركزي التونسي : انعكاسات فيروس كورونا ستظهر ضمن مؤشرات مارس 2020
أكد البنك المركزي التونسي ان انعكاسات الازمة جراء تفشي فيروس كورونا المستجد ستكون ملموسة على مستوى المؤشرات الاقتصادية سواء النقدية او المالية

واضاف البنك المركزي في مذكرة له حول التطورات الاقتصادية والنقدية لشهر مارس 2020، نشرها على موقعه الالكتروني ، ان الامر يتطلب مراجعة ملموسة للسيناريو الاولي للنمو الاقتصادي وللتوازنات الاقتصادية الكبرى على ضوء حجم الازمة التي يبرز استقراؤها انعكاسات سلبية على المؤشرات الظرفية بداية من شهر مارس 2020.

وشدد البنك المركزي على متابعته اليقظة لتطور الوضع الاقتصادي وكذلك وضعية القطاع البنكي في الايام المقبلة وعلى انه لن يتردد في اتخاذ اجراءات اضافية عند الضرورة.

وكان البنك المركزي التونسي، اقدم مع بداية انتشار وباء كوفيد 19 ، وبقرار من مجلس ادارته يوم 17 مارس 2020 ، على تخفيض نسبة الفائدة بنحو 100 نقطة اساسية لتتراجع من 7،75 بالمائة الى 6،75 بالمائة الى جانب دعم الحكومة من خلال توفير السيولة للبنوك ،واصدر منشورا (عدد 6 بتاريخ 19 مارس 2020) يتضمن الاجراءات الاستثنائية لمساندة المؤسسات والمهنيين من اجل مساعدتهم على مجابهة تأثيرات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتشير بيانات البنك المركزي اليوم الاربعاء 1 افريل 2020 الى وجود مبلغ 926 مليون دينار بالحساب الجاري للخزينة - 30 مارس 2020- واكثر من 20 مليار دينار على شكل احتياطي بالنقد الاجنبي وقارب حجم اعادة التمويل 10،6 مليار دينار.

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية اليوم الأربعاء أنها تستأنف يوم غد رحلات قطارات نقل المسافرين نحو الخطوط البعيدة على النحو التالي:

منذ 10 دقائق

تمكن مستقبل قابس من تسوية ملف اللاعب المالي الشيخ ديالو على إثر مراسلة تلقتها إدارة الفريق من الاتحاد الدولي لكرة القدم تعلمه من خلالها بغلق ملف اللاعب نهائيا ومراسلة اللاعب ومحاميه بإعلامهم بما يفيد الخلاص.

منذ 23 دقيقة

وضع البنك الالماني للتنمية على ذمّة الحكومة التونسيّة قرضا بشروط ميّسرة بقيمة 100 مليون أورو (حوالي 318 مليون دينار) تبعا لاتفاق تمّ توقيعه، اليوم الأربعاء 3 جوان 2020 بين البنك الألماني ووزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ممثلة في وزير التنمية، محمّد سليم العزّابي.

{}