الأكثر مشاهدة

19 13:59 2019 أوت

أكد وزير الصناعة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم ،

على المباشر

Diwan Afar
هو برنامج اجتماعي ثقافي يتناول مواضيع يومية مع التركيز على المستشهر
تنشيط سند عمار
اقتصاد

الشاهد يفتتح سوقا حرة على الحدود مع الجزائر

17 18:19 2019 جويلية
الشاهد يفتتح سوقا حرة على الحدود مع الجزائر
دشّن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، الأربعاء، السوق الحرة بالمعبر الحدودي ملولة/طبرقة، المقدّرة قيمتها الاستثماريّة بنحو خمسة مليون دينار. وتعد هذه السوق

الأولى من نوعها على الحدود البريّة لتونس كما انها تعد الأولى على مستوى شمال إفريقيا.
واعتبر الشاهد أن افتتاح هذه السوق من شأنه أن يعزز الخدمات السياحيّة بالمعبر، الذي يعتبر الأكبر على الحدود البرّية التونسية الجزائرية.
وأفاد أن السوق، التي من المتوقع أن توفر 300 موطن شغل، ستسهم في تعزيز الحركية الاقتصادية وخلق مواطن شغل مباشرة وغير مباشرة في الجهة وتدعم العلاقات الثنائية بين البلدين.
ويشكل هذا الفضاء، وفق رئيس الحكومة، مجالا لترويج منتجات الصناعات التقليدية، التي تزخر بها الجهة، فضلا عن أنها توفر مجالا لتنفيذ توصيات المقاربة الأمنية والتنمية في مقاومة الإرهاب، التي كثيرا ما هددت المناطق الحدودية.
وتحدّث عن "خطّة مستقبلية" للتسريع في نسق مشاريع مماثلة في بقيّة المعابر وتطويرها بما يرتقي بآدائها لتكون محطّات جاذبة للسوّاح الجزائريين، الذين بلغ عددهم في 2018 حوالي 2،5 مليون سائح. وأشار إلى رصد نحو 19 مليون دينار لتهيئة المعبر الحدودي ملولة وذلك بهدف تطوير مكوّناته.
وأبرز ممثل الديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية، خلال العرض الذي تم تقديمه، تزايد عدد السوّاح المغادرين والوافدين عبر هذه المعابر بشكل لافت من نحو مليون بين مغادر ووافد سنة 2015 إلى 2،2 مليون لكامل سنة 2018.
كما تم التأكيد على التوجّه، في اطار عمليّة تهيئة معبر ملولة في افق 2020، نحو الفصل التام بين معبري الوافدين والمغادرين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 دقائق

جد فجر أمس الثلاثاء حادث مرور أليم على مستوى الطريق الرابطة ببن الحامة و قابس أسفر عن وفاة شخصين و إصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة وفق ما أكده مصدر من الحماية المدنية لمراسل ديوان اف ام في الجهة.

منذ 8 دقائق

قدم النادي الإفريقي بإحدى نزل العاصمة قميصه الرسمي لموسم 2019 ــ 2020 بالشراكة مع المزود الرياضي الرسمي " إيمبرو"

منذ 29 دقيقة

رفض والي المنستير أكرم السبري فتح ابواب ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير لفريق النجم الرياضي الساحلي لإقامة مقابلة إياب الدور تمهيدي الأول لمسابقة دوري ابطال إفريقيا امام حافيا كوناكري يوم السبت

{}