الأكثر مشاهدة

24 22:50 2019 جوان

فاز المنتخب المالي على نظيره الموريتاني بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين في إطار الجولة الافتتاحية لمنافسات المجموعة الخامسة من كاس أمم افريقيا مصر 2019.

على المباشر

اليوم خير
برنامج صباحي اخباري جامع، يقدم اخبار الطقس و نبض الصحافة التونسية والعالمية ..يثير مواضيع مختلفة بطريقة خفيفة و طريفة للنقاش في فقرة فوروم ..يعرض سكتشات هزلية مسجلة، يتابع ملف النظافة في مختلف المناطق البلدية و يتدخل لحلها...يفتح بعض الملفات الراهنة و يناقش بعض الاحداث بطريقة سريعة و مبسطة ويتنقل لتصوير ونقل بعض الأنشطة مباشرة على الاف ام و عبر تقنية الايف ستريمينغ ويفتح المجال للمستمعين للمشاركة والفوز بجوائز مالي
تنشيط هدى ورغمي
اقتصاد

بسام الوكيل : نحو إحداث مصانع في المواد الغذائية والاسمنت ومجال قطاع الغيار

:تحديث 27 16:34 2018 سبتمبر
من المنتظر ان يوقع البنك التونسي الليبي، قريبا، اتفاقيات مشتركة مع العديد من المستثمرين التونسيين

من المنتظر ان يوقع البنك التونسي الليبي، قريبا، اتفاقيات مشتركة مع العديد من المستثمرين التونسيين تتعلق بإحداث مصانع في تونس في المواد الغذائية والاسمنت ومجال قطاع الغيار، حسب ما اعلن عنه رئيس مجلس الاعمال التونسي الافريقي بسام الوكيل الخميس بتونس.

وعبر الوكيل، خلال افتتاح فعاليات المنتدى الاقتصادي التونسي الليبي، عن امله في استئناف الرحلات الجوية بين تونس وليبيا لنسقها في اقرب الآجال واحداث خطوط بحرية بين عديد المدن الليبيبة وصفاقس وتونس وجرجيس وغيرها فضلا عن ايجاد الحلول لقطاع التجارة بين البلدين قصد دفع العلاقات التجارية والاقتصادية بين تونس وليبيا.

وقال "ان الخطوط التونسية تتطلع للتوسع بأفريقيا مع استعدادها لمنافسة محتدمة في أوروبا لان مجال النقل يعد وفق تعبيره من القطاعات الواعدة التي من شانها ان تدعم وتوسع العلاقات التجارية والاقتصادية بين بلدان القارة السمراء.

واشار الى ان الشركاء الليبيين يرغبون في بناء وتوطيد العلاقات تجارية مع الشركاء التونسيين وخاصة في مجالات الفندقة والمصحات الخاصة مضيفا في هذا السياق ان تونس قادرة على منافسة الشركاء الايطاليين والاوروبيين الذين يستفيدون من تركيز العديد من الاستثمارات والمشاريع الكبرى في بلدانهم.

وقال خلال هذا المنتدى الذي ينظمه مجلس الاعمال التونسي الافريقي بالشراكة مع مركز النهوض بالصادرات ان الاقتناع بان" كلا البلدين يتكاملان في العديد من المجالات سيمكن من استرجاع حجم التعاون والتبادل التجاري بين البلدين"

واضاف بسام الوكيل ان المكتب التنفيذي للمجلس قرر في شهر افريل المنقضي اطلاق اول مجلس ثنائي وهو مجلس التعاون التونسي اليبي الذي ستوكل اليه مهمة التركيز على ارساء مبدا التقارب الاقتصادي الفاعل بين البلدين من اجل اعادة دفع المبادلات التجارية والاستثمارات بين رجال الاعمال في البلدين وكافة القارة السمراء.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 23 دقيقة

أفاد مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الأربعاء في تقريره السنوي أن الإنتاج العالمي للكوكايين وصل عام 2017 إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، متخطيا بنسبة 25 بالمئة الرقم القياسي المسجل العام الذي سبقه. مع ازدياد الانتاج في كولومبيا.

منذ ساعة

شهدت مختلف أنحاء أوروبا موجة من الحر الشديد إبتداءً من يوم امس حيث وصلت الحرارة الى اربعين درجة وتوقع تسجيل درجات حرارة قياسية في بعض الدول الاوروبية خلال هذا الاسبوع، ما دفع السلطات الى تكثيف تحذيراتها للمواطنين.

منذ ساعتين

يكون طقس اليوم الاربعاء مغشى بضباب محلي في الصباح ثم عابرة بأغلب المناطق تتكاثف بعد الظهر بالمرتفعات الغربية مع خلايا رعدية مصحوبة ببعض الأمطار.

{}