الأكثر مشاهدة

13 17:15 2019 أفريل

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم السبت بلاغا عبرت فيه عن استيائها الشديد مما تضمنه وثائقي المنتخبات الذي تم بثه أمس قبل اجراء قرعة كأس أمم افريقيا مصر 2019. وفيما يلي نص البلاغ:

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

لاغارد : عاصفة اقتصادية قد تضرب العالم

:تحديث 11 07:29 2019 فيفري
كرستين لاغارد
حذرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كرستين لاغارد

حذرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كرستين لاغارد، أمس الأحد، من انعكاسات بطء نمو الاقتصاد العالمي ،الذي ينذر بعاصفة اقتصادية محتملة.

وقالت لاغارد في القمة العالمية للحكومات في دبي، التي تجمع سنويا فاعلين سياسيين واقتصاديين في العالم: "نرى اقتصادا عالميا ينمو بوتيرة أبطأ مما توقعنا".

وكان صندوق النقد الدولي خفض الشهر الماضي توقعاته، للمرة الثانية خلال أشهر، لوتيرة النمو العالمية التي باتت مقدّرة بنسبة 3.5 بالمئة لهذا العام، بعد أن سجلت 3.7 بالمئة في عام 2018. وخفّض الصندوق تقديره أيضا للنمو لعام 2020 ليصبح 3.6 بالمئة أي بانخفاض 0.1 بالمئة.

وذكرت لاغارد ما وصفته بـ"الغيوم الأربع"، التي تؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي محذرة من إمكانية مواجهة عاصفة محتملة.

ومن بين العوامل بحسب لاغارد التوترات التجارية والرسوم الجمركية والتشدد المالي، بالإضافة إلى حالة عدم اليقين حول نتيجة بريكست وتباطؤ الاقتصاد الصيني.

وأكدت لاغارد أن المواجهات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بدأت بالتأثير على العالم.

وقالت: "لا نملك أي فكرة كيف سيتطور الأمر. ما نعرفه هو أنه بدأ بالفعل التأثير على التجارة والثقة والأسواق".

وفيما يتعلق بالتشدد المالي، أشارت المديرة العامة للصندوق إلى أنه يأتي في وقت تراكمت فيه "ديون ثقيلة للغاية" على الدول والشركات والأسر.

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تعرضت الحافلة التي تقل فريق كرة اليد لشبيبة الشيحية الى عطب خلال نقلها للفريق الى سوسة اليوم لخوض لقاء ربع نهائي كأس تونس لكرة اليد أمام النجم الساحلي

منذ 30 دقيقة

ضمن الترجي الرياضي التونسي ترشحه الى نصف نهائي كأس تونس لكرة اليد وذلك على اثر تغيب مواجهه جندوبة الرياضية عن الحضور للمباراة

منذ 8 دقائق

ندد الأمين العام لحزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت بالاعتداءات التي طالت عددا من المشاركين في وقفة سلمية

{}