الأكثر مشاهدة

11 17:59 2020 جويلية

تمكن أعوان الطوافة نسر 03 بصفاقس التابعة لاقليم الحرس البحري بالوسط بالاشتراك مع وحدات بحرية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس وقرقنة يوم أمس الجمعة من احباط 03 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة.

على المباشر

Fresh Week
برنامج ثقافي اجتماعي يهدف إلى متابعة جميع الأنشطة الثقافية والمهرجانات ودعم الثقافة
تنشيط محمد القرقني
اقتصاد

وزارة التجارة تتراجع عن اخضاع تصدير الغلال عبر الحدود البرية الى الترخيص المسبق

15 08:59 2019 جوان
وزارة التجارة تتراجع عن اخضاع تصدير الغلال عبر الحدود البرية الى الترخيص المسبق
تراجعت وزارة التجارة أمس الجمعة عن الاجراء الذي اتخذته مؤخرا والقاضي بإخضاع تصدير الغلال عبر الحدود البرية الى الترخيص المسبق

من مصالحها.

ووجهت الوزارة مراسلة رسمية الى الإدارة العامة للديوانة تعلمها من خلالها بتراجعها عن هذا القرار.
وكانت أطنان من صابة الخوخ أتلفت أمس بسوق الجملة ببئر القصعة وانخفض سعره الى 300 مليم للكلغ الواحد، وفق ما أورده الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وقال الاتحاد ان وزارة التجارة تمنع الفلاح من اخراج منتوجه من سوق الجملة اذا لم يتم بيعه و تفرض عليه القاءه في المزابل منتقدا اجراء الحصول على ترخيص مسبق للتصدير عبر البر في ظل وفرة عدد من المنتجات، وفق نص التدوينة.

وكان اتحاد الفلاحة عبّر في بلاغ سابق له عن رفضه لإخضاع تصدير الغلال الصيفية عبر الحدود البرية الى ترخيص مسبق، داعيا الى العدول عن هذا الاجراء الذي سيؤدي الى خسارة السوق الليبية في بداية هذا الموسم.

واستغرب اتخاذ وزارة التجارة لهذا القرار "بشكل مفاجئ وأحادي خاصة ان هذه الغلال الصيفية غير قابلة للخزن لمدة طويلة ولاسيما الأصناف البدرية".

وأبرزت المنظمة الفلاحية أن كل المؤشرات تؤكد وفرة المحاصيل وفوائض في الغلال الصيفية بما يتجاوز حاجيات السوق المحلية.

 


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

أعلنت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي خلال ندوة صحفية اليوم الثلاثاء أن حزبها لن يقبل بأن يترأس رئيس البرلمان راشد الغنوشي، أي جلسة عامة مستقبلا، وذلك في انتظار تقديم لائحة سحب الثقة منه

منذ 12 دقيقة

أصدرت المحكمة الابتدائية باريانة  ثلاثة أحكام غيابية  بالسجن لمدة 15 عاما ضد رئيس النادي الافريقي عبد السلام اليونسي .

منذ 39 دقيقة

أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ 12 جويلية 2020، تمّ إجراء 603 تحليلا مخبريا من بينها 17 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين بفيروس كورونا وتم تسجيل10 تحاليل إيجابية من بينها 03 حالات إصابة جديدة وافدة و01 حالة إصابة جديدة محلية (مخالط لحالة مؤكدة تم تسجيلها سابقا) و06 تحاليل إيجابية لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس

{}