الأكثر مشاهدة

21 06:28 2019 سبتمبر

تظهر اليوم السبت سحب تكون تدريجيا كثيفة مع نزول أمطار مؤقتا رعدية بعد الظهر بالشمال والوسط ومحليا الجنوب.

على المباشر

فاميليا
برنامج مباشر موجه للأسرة يتضمن كل ما يهم العائلة من تغذية، مطبخ، جمال..يهدف إلى خلق مجال تواصلي مع الأسرة، تقديم خدمات استشارية للمواطن والعمل على تقديم مادة إعلامية متنوعة خدماتية ذات حرفية و مهنية عالية
تنشيط إيمان سكوحي
اقتصاد

وزارة التجارة تتراجع عن اخضاع تصدير الغلال عبر الحدود البرية الى الترخيص المسبق

15 08:59 2019 جوان
وزارة التجارة تتراجع عن اخضاع تصدير الغلال عبر الحدود البرية الى الترخيص المسبق
تراجعت وزارة التجارة أمس الجمعة عن الاجراء الذي اتخذته مؤخرا والقاضي بإخضاع تصدير الغلال عبر الحدود البرية الى الترخيص المسبق

من مصالحها.

ووجهت الوزارة مراسلة رسمية الى الإدارة العامة للديوانة تعلمها من خلالها بتراجعها عن هذا القرار.
وكانت أطنان من صابة الخوخ أتلفت أمس بسوق الجملة ببئر القصعة وانخفض سعره الى 300 مليم للكلغ الواحد، وفق ما أورده الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وقال الاتحاد ان وزارة التجارة تمنع الفلاح من اخراج منتوجه من سوق الجملة اذا لم يتم بيعه و تفرض عليه القاءه في المزابل منتقدا اجراء الحصول على ترخيص مسبق للتصدير عبر البر في ظل وفرة عدد من المنتجات، وفق نص التدوينة.

وكان اتحاد الفلاحة عبّر في بلاغ سابق له عن رفضه لإخضاع تصدير الغلال الصيفية عبر الحدود البرية الى ترخيص مسبق، داعيا الى العدول عن هذا الاجراء الذي سيؤدي الى خسارة السوق الليبية في بداية هذا الموسم.

واستغرب اتخاذ وزارة التجارة لهذا القرار "بشكل مفاجئ وأحادي خاصة ان هذه الغلال الصيفية غير قابلة للخزن لمدة طويلة ولاسيما الأصناف البدرية".

وأبرزت المنظمة الفلاحية أن كل المؤشرات تؤكد وفرة المحاصيل وفوائض في الغلال الصيفية بما يتجاوز حاجيات السوق المحلية.

 


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 17 دقيقة

تأكد غياب مدافع مستقبل قابس فراس غومة عن الملاعب لمدة شهرين بسبب كسر على مستوى الساق .

منذ 44 دقيقة

تعرض رائد في الامن الوطني صباح اليوم الاثنين الى الطعن من طرف شخص بمحيط محكمة الاستئناف ببنزرت مما اسفر عن وفاته على عين المكان

منذ 50 دقيقة

طالب الفيفا النجم الساحلي في مراسلة رسمية بضرورة دفع 700 ألف دينار لفائدة نادي اتحاد الحراش الجزائري في أجل أقصاه 30 سبتمبر الجاري حسب ما نشرته صحيفة البيان اليوم الاثنين .

{}