الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

وزارة التجارة تعلن جملة من الإجراءات تخصّ قطاع الأعلاف

19 15:21 2021 فيفري
اعلاف
أفادت وزارة التجارة في بلاغ لها الجمعة 19 فيفري 2021، أنه تقرر ضبط المقاييس اللازمة لإعادة توزيع حصص مادتي السداري والشعير العلفي، ومنح حصص إضافية من الشعير العلفي للاستجابة لحاجيات بعض الجهات.

كما تقرر تحديد أسعار مدخلات إنتاج المنتجة محليا "فيتورة الصوجا" وتطبيقها على كل منتجي الأعلاف والمربين الذين سيتم تزويدهم مباشرة لدى شركة حبوب قرطاج، دون تدخل أية جهة أو طرف، والتنسيق بين كل الوزارات والهياكل الإدارية المعنية، للتصدي لتهريب "الفلوس" ولوضع برنامج لمراقبة المذابح العشوائية، فضلا عن توفير التمويل اللازم لتمكين المجامع المهنية المشتركة من مسك مخزونات إستراتجية من بعض المواد الفلاحية (البيض والحليب... )، ولعب دورها التعديلي في السوق، والتشجيع على تصدير المواد الفلاحية وتمكين المصدرين من منح تغطي كلفة النقل أو جزء من هذه الكلفة على حساب صندوق النهوض بالصادرات.

وقالت الوزارة، إنه تنفيذا للقرارات المذكورة، تم بداية من اليوم 19 فيفري 2021 إصدار قرار من وزير التجارة يضبط أسعار بيع فيتورة الصوجا المنتجة محليا بـ1624 د/للطن (بإحتساب جميع الآداءات)، وهي أسعار بيع من المنتج مباشرة إلى كل منتجي الأعلاف والمربي.

وأشارت الوزارة في سياق متصل، إلى  أن الأسعار المحدّدة من قبل الإدارة مرتبطة بمستوى أسعار توريد حبوب الصوجا، ومختلف عناصر الكلفة الأخرى، وبالتالي فهي قابلة للمراجعة بالترفيع أو التخفيض، على أن يتم الحرص بالتنسيق مع بقية الأطراف على تنفيذ بقية الإجراءات وفق نفس البلاغ.

وتأتي الإجراءات المشار إليها، في إطار الاجتماع المنعقد يوم 16 فيفري 2021 بمقر وزارة التجارة، وبإشراف الوزير وبحضور ممثلين عن الاتحاد الوطني للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ووزارة الفلاحة وديوان الحبوب والمخصص لدراسة مشاغل المهنيين في قطاع الأعلاف، والنظر في سبل التحكم في أسعار مختلف المواد العلفية ومدخلاتها واحتواء انعكاس تطورها على المواد والمنتجات الفلاحية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بسوسة اليوم الخميس عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بكورونا مقابل 95 إصابة جديدة بالفيروس.

منذ دقيقة 18

نشر النادي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية تكذيبا للاشاعات التي راجت منذ قليل حول وفاة رئيس الفريق المنصف خماخم مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة

منذ دقيقة 42

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد ان التحدّي لا يُقابل إلاّ بالتحدّي وفق قوله خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير الخارجية المصري سامح شكري .

{}