الأكثر مشاهدة

17 09:44 2019 جوان

يشارك بطل آسيا قطر و وصيفه اليابان في بطولة كوبا أمريكا الخاصة بمنتخبات قارة أمريكا الجنوبية ( اللاتينية ) كضيفي شرف .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
ثقافة

انطلاق فعاليات الدورة 50 من المهرجان الدولي للصحراء بدوز

:تحديث 28 21:12 2017 ديسمبر
انطلاق فعاليات الدورة 50 من المهرجان الدولي للصحراء بدوز
افتتح وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين

افتتح وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم الخميس 28 ديسمبر 2017 الدورة 50 من المهرجان الدولي للصحراء بدوز تحت عنوان "خمسون عاما من العطاء الثقافي والتميز السياحي" التي تتواصل فعالياتها إلى غاية الاحد 31 ديسمبر 2017.


دورة سيكون لها وقع خاص من خلال تقديم برنامج متميّز يسعى إلى إعادة أمجاد الصحراء والعودة على عراقة هذا المهرجان وتاريخه كما تهدف إلى إبراز قيمة الجنوب التونسي وعاداته وتقاليده الثرية ومخزونه الثقافي والسياحي المتميز.


ويشارك في هذه الدورة مجموعة مهمة من الفرسان والفرق 25 شاعرا وشاعرة من الفصحى والعامية من تونس ليبيا والجزائر ومصر وفلسطين والكويت وفرنسا والمانيا وبلجيكيا.


وتتميز هذه الدورة بتنوع الفقرات الثقافية من أفلام وثائقية وأنشطة رياضية خدمة للسياحة الثقافية والصحراوية بالإضافة إلى عروض مختلفة لفائدة الأطفال وسهرات ليلية.


كما تحتضن ساحة حنيش خلال اليوم الافتتاحي عرضا للملحمة الفرجوية "خضراء" من إخراج حافظ خليفة ومن تمثيل نخبة من الممثلين على غرار وحيدة الدريدي ومحمد كوكة ونادرة لملوم وعاطف بن حسين وليلى الشابي ودليلة المفتاحي وصالح جدي وصلاح مصدق، وهي عبارة عن عرض للسيرة الهلالية.

كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

دعت الغرفة الجهوية للدواجن بصفاقس المنضوية تحت لواء النقابة التونسية للفلاحين جميع مربي الدواجن الى تنفيذ وقفة احتجاجية امام مقر المجمع المهني المشترك لمنتوجات الدواجن والارانب بتونس العاصمة تنديدا بالاوضاع التي آل اليها قطاع الدواجن وتدهور الاسعار عند الانتاج الى جانب صعوبة ترويج الانتاج اليومي وصل الى حد الاتلاف.

منذ ساعتين

تمكنت وحدات الحراسة والتفتيشات الديوانية بصفاقس اليوم الاربعاء من حجز 300 كيس (بالة) من الملابس المستعملة (الفريب) وذلك اثر مداهمة مخزن بطريق السلطنية على ملك تاجر أصيل المنطقة.

منذ 3 ساعات

اكتشف فريق بحث من المعهد الوطني للعلوم الفلاحية ومختصون في علم النبات نبتة نادرة موجودة حصريا بجزيرة جربة من ولاية مدنين هي الوحيدة من نوعها في العالم ويطلق عليها باللاتينية اسم "ليمونيوم فورنوزوم"، فيما لم يعرف بعد اسمها باللغة العربية أو فوائدها ومجالات استعمالاتها، وفق ما أعلنت عنه، اليوم الأربعاء، أستاذة علم النبات بالمعهد الوطني للعلوم الفلاحية بتونس ونائبة جمعية البحث النشيط بتونس، زينب غرابي قمار، خلال يوم دراسي احتضنه المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بجربة.

{}