الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

ديوان الجمعة
اجمل الحكايات واحلى الكلام كي يكونوا على أحوال الدنيا ودين الاسلام و سيرة نبينا عليه الف صلاة وسلام هذا لي تلقاوه في سويعة من 10 لل. 11متع الصباح مع وفاء كل نهار جمعة من ديوان الجمعة
تنشيط وفاء جلولي
جهوية

الشابّة : مناوشات ليليّة بين الأمن و المحتجّين

02 08:06 2020 ديسمبر
الشابّة : مناوشات ليليّة بين الأمن و المحتجّين
خرج عشرات المحتجين من أحباء نادي الهلال الرياضي بالشابة، مساء أمس الثلاثاء إلى أنهج المدينة، للتعبير عن غضبهم مما وصفوه ب"العنف المستعمل من قبل قوات الأمن" تجاه عدد من أنصار الفريق المعتصمين أمام مقر الجامعة التونسية لكرة القدم بالعاصمة.

 

وأوضح عدد من المحتجين،، أنهم "لا يرغبون في تواجد الأمن في منطقة الشابة، لأنه يواجه الاحتجاج السلمي بالعنف"، على حد قولهم، مشيرين إلى أن "أعوان الأمن يطلقون عشوائيا غازا منتهي الصلوحية"، حسب روايتهم.

وأطلق أعوان الأمن، بالشابة الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، الذين قاموا بقذف الحجارة على الأمنيين وبإشعال النار في العجلات المطاطية وحاويات الفضلات.

من ناحيته، أوضح جمال نصير، رئيس منطقة الأمن بالمهدية، أن عددا من المحتجين طلبوا من أعوان الأمن مغادرة مقراتهم الأمنية بالشابة أين تجمهروا.


وأفاد نصير، بأن الإطارات الأمنية تفاوضت مع عقلاء المنطقة لساعات، وشددت على أنه "لا علاقة للقوات الأمنية بقضيتهم، وأن الأمر يهم الجامعة التونسية لكرة القدم".


وأكد المتحدث أن "المحتجين بادروا برشق مركز الأمن بالحجارة، ما أجبر أعوان الأمن على تفريقهم والعمل على حماية المقر الأمني"، موضحا أن عددا من المحتجين رشقوا سيارات الشرطة بزجاجات "المولوتوف"، مما أسفر عن اشتعال بعض العربات واختناق عدد من رجال الأمن.


ونفى نصير الاستعمال العشوائي للغاز المسيل للدموع، ملاحظا أن تحركات الأمن لم تتجاوز الأنهج المتاخمة لمركز الأمن.

يذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم قد علقت، يوم 17 أكتوبر 2020، نشاط نادي الهلال الرياضي بالشابة الناشط في الرابطة المحترفة الأولى لعدم اكتمال ملف انخراطه.

ويشار إلى أن أحباء النادي خاضوا، منذ صدور قرار الجامعة، عدة تحركات احتجاجية شملت غلق الطرقات الرئيسية بالمنطقة والإدارات العمومية والبنوك، بالإضافة إلى تنظيم هجرة جماعية رمزية لمسيري ولاعبي الجمعية.

( وات)

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الجمعة إن سفينة تعرضت لانفجار في خليج عُمان أمس الخميس وفق ما نقلته وكالة رويترز.

منذ دقيقة 14

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية سوسة 1 المكلف بقضية إستيراد النفايات الايطالية اليوم الجمعة بطاقتي إيداع بالسجن جديدتين في حق اطارين بالديوانة بسوسة وفق ما أفاد به المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي بإسم المحكمة جابر غنيمي لمراسلة الديوان بالجهة.

منذ دقيقة 32

دارت صباح اليوم الجمعة إنتخابات فريق الإتحاد الرياضي بتطاوين والتي اسفرت عن فوز عكرمة الوذان برئاسة الفريق لفترة جديدة

{}