الأكثر مشاهدة

05 08:48 2021 ماي

تشرع لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الإنتخابية اليوم الأربعاء 5 ماي 2021 في دراسة المبادرات التشريعية المتعلقة بتعديل القانون الانتخابي حيث ستستمع إلى ممثلين عن مرصد شاهد والمجتمع المدني بولاية المنستير والمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية .

على المباشر

El-Mundofoot
غرامكم الليغا الاسبانية الcalcio الايطالي .. التكتيك الاوروبي و champions league مالا حضروا رواحكم للBig Saturday .. كل سبت في الMondo Foot مع َوسيم جعبيري
تنشيط وسيم جعبيري
جهوية

الشابّة : مناوشات ليليّة بين الأمن و المحتجّين

02 08:06 2020 ديسمبر
الشابّة : مناوشات ليليّة بين الأمن و المحتجّين
خرج عشرات المحتجين من أحباء نادي الهلال الرياضي بالشابة، مساء أمس الثلاثاء إلى أنهج المدينة، للتعبير عن غضبهم مما وصفوه ب"العنف المستعمل من قبل قوات الأمن" تجاه عدد من أنصار الفريق المعتصمين أمام مقر الجامعة التونسية لكرة القدم بالعاصمة.

 

وأوضح عدد من المحتجين،، أنهم "لا يرغبون في تواجد الأمن في منطقة الشابة، لأنه يواجه الاحتجاج السلمي بالعنف"، على حد قولهم، مشيرين إلى أن "أعوان الأمن يطلقون عشوائيا غازا منتهي الصلوحية"، حسب روايتهم.

وأطلق أعوان الأمن، بالشابة الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، الذين قاموا بقذف الحجارة على الأمنيين وبإشعال النار في العجلات المطاطية وحاويات الفضلات.

من ناحيته، أوضح جمال نصير، رئيس منطقة الأمن بالمهدية، أن عددا من المحتجين طلبوا من أعوان الأمن مغادرة مقراتهم الأمنية بالشابة أين تجمهروا.


وأفاد نصير، بأن الإطارات الأمنية تفاوضت مع عقلاء المنطقة لساعات، وشددت على أنه "لا علاقة للقوات الأمنية بقضيتهم، وأن الأمر يهم الجامعة التونسية لكرة القدم".


وأكد المتحدث أن "المحتجين بادروا برشق مركز الأمن بالحجارة، ما أجبر أعوان الأمن على تفريقهم والعمل على حماية المقر الأمني"، موضحا أن عددا من المحتجين رشقوا سيارات الشرطة بزجاجات "المولوتوف"، مما أسفر عن اشتعال بعض العربات واختناق عدد من رجال الأمن.


ونفى نصير الاستعمال العشوائي للغاز المسيل للدموع، ملاحظا أن تحركات الأمن لم تتجاوز الأنهج المتاخمة لمركز الأمن.

يذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم قد علقت، يوم 17 أكتوبر 2020، نشاط نادي الهلال الرياضي بالشابة الناشط في الرابطة المحترفة الأولى لعدم اكتمال ملف انخراطه.

ويشار إلى أن أحباء النادي خاضوا، منذ صدور قرار الجامعة، عدة تحركات احتجاجية شملت غلق الطرقات الرئيسية بالمنطقة والإدارات العمومية والبنوك، بالإضافة إلى تنظيم هجرة جماعية رمزية لمسيري ولاعبي الجمعية.

( وات)

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

قال مدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب ان 90 ألف فلسطيني أدوا مساء اليوم السبت صلاة التراويح وقدموا لاحياء ليلة القدر في المسجد الاقصى المبارك .

منذ دقيقة 42

شارك رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء اليوم السبت 8 ماي 2021 ثلة من اطارات و أعوان وزارة الداخلية مأدبة الافطار ، وفق ما أعلنت عنه رئاسة الجمهورية.

منذ دقيقة 59

يخوض المنتخب التونسي بعض المقابلات الودية في ملعب حمادي العقربي برادس، تبعا لقرار الاتحاد الافريقي بتأجيل المقابلات الرسمية لشهر جوان 2021، وستكون المقابلات حسب البرنامج التالي :

{}