جهوية

المهدية : غلق مصنع بعد تسجيل 49 إصابة بفيروس كورونا في صفوف العاملات

:تحديث 08 17:38 2021 مارس
604650257c762604650257c763.jpg
تقرّر غلق مصنع للخياطة بمنطقة أولاد حشاد من معتمدية هبيرة بولاية المهدية وقتيا بعد تسجيل 49 إصابة بفيروس "كورونا" المستجد في صفوف العاملات، وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، سمير لحول، اليوم الاثنين، في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضح لحول، أن القرار الذي اتخذه والي الجهة بالتوافق مع ممثلي اتحاد الشغل، يهدف إلى مزيد تعميق البحث في سلالة الفيروس إلى جانب تقصي حالات العدوى في الوسط العائلي والمجتمعي.

 وأضاف مدير الصحة أن الإصابات تعد طفيفة دون تسجيل حالات حرجة في صفوف المصابات مشيرا إلى أنه سيجري دراسة إعادة فتح المصنع حالما يتم التأكد من التحليل الجيني للفيروس.

 كما جرى تحليل 50 عينة من الوسط العائلي والمجتمعي للمصابات أظهرت 3 إصابات مؤكدة ما يشير مبدئيا إلى "غياب الطفرة البريطانية المحتملة"، وفق المصدر ذاته.

وشدّد لحول على أن عينات مقتطعة من العاملات المصابات تم إرسالها إلى مخبر شارل نيكول بالعاصمة للوقوف على التشريح الجيني للفيروس والتأكد من طفرته.

فيما نفذت عاملات المصنع المذكور وقفة احتجاجية قطعن خلالها أحد الطرق وسط منطقة أولاد حشاد، واعتبرن أن عملية الغلق "ممنهجة قصد سلبهن مصدر رزقهن"، وفق ما أكده عدد منهن في تصريحات متطابقة.

وات

صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

افادت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية و شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة في بلاغ أنه سيتم الإنطلاق في القيام بالتجارب الفنية على القطارات التي تم اقتناؤها حديثا و كذلك على التجهيزات المعدة لها لاختبار مدى تطابقها مع المواصفات الفنية المطلوبة من المصنع وذلك في إطار إتمام أشغال مشروع الشبكة الحديدية السريعة وتحديدا الخط E المزمع الانطلاق في استغلاله موفى جويلية 2021

منذ دقائق 5

خضع حوالي 12.4 مليون شخصا، أمس السبت 15 ماي 2021، للتطعيم ضد فيروس كورونا، وفق ما أفادت به لجنة الصحة الوطنية الصينية

منذ دقائق 5

تدور اليوم الأحد مواجهات ذهاب الربع النهائي من كأس الكونفيديرالية الإفريقية لكرة القدم

{}