جهوية

بعد أن كانت تنتج حوالي 25 ألف قارورة يوميا : نفاذ مخزون الغاز المنزلي بقابس

28 10:33 2020 نوفمبر
بعد أن كانت تنتج حوالي 25 ألف قارورة يوميا : نفاذ مخزون الغاز المنزلي بقابس
لليوم الحادي عشر على التوالي تتواصل أزمة انقطاع الغاز المنزلي بولاية قابس بسبب الاعتصام الذي ينفذه عدد من الشباب للمطالبة بالتشغيل والتنمية وفق ما أفاد به مراسل الديوان أف أم بالجهة

وأكد المصدر ذاته بأن الازمة أصبحت تتفاقم كثيرا بعد نفاذ المخزون المتواجد في المحلات وعدم توفير الاكتفاء الذاتي إلى جانب ما تشهده بعض المعامل المخصصة للتجميع طوابير طويلة يوميا .

من جانبها تواصل  الادارة الجهوية للتجارة مجهوداتها من أجل توفير الكمية المطلوبة التي لم تفي بالغرض باعتبار أن الطلب يفوق العرض.

هذا وقد تشهد الايام القليلة القادمة بعض التحركات التفاوضية من أجل حلحلة الموضوع سواء بالحوار أو ربما في انتظار المجلس الوزاري المخصص للولاية يوم 6 ديسمبر المقبل.

وتسبب الاعتصام المفتوح الذي ينفّذه عدد من شباب ولاية قابس بالمداخل الثّلاثة للمجمع الكيمائي التّونسي بقابس في  توقف  الإنتاج بمصانع الغاز بالمنطقة الصناعية منذ يوم 13 نوفمبر الجاري للمطالبة  بانتدابهم في المعامل المنتصبة بالجهة.

ومصانع الغاز بالمنطقة الصناعية بقابس تنتج يوميّا ما بين 20 ألف و25 ألف قارورة غاز منزلي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

استأنف، أمس، السبت 15 ماي 2021، المركز الجهوي للتلقيح بالقصرين عمله بعد عطلة عيد الفطر، حيث تم استدعاء 1100 مواطنا لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا، مما خلف حالة من الاكتظاظ، وفق ما أفاد به كاهية مدير الرعاية الصحية بالإدارة الجهوية للصحة بالقصرين الدكتور منصف المحمدي لمراسل الديوان بالجهة

منذ دقيقة 21

توفيت قبل قليل الفنانة نادية العراقية، عن عمر يناهز الـ57 عاما، إثر إصابتها بفيروس كورونا

منذ دقيقة 37

قالت منظمة "بتسيلم" العاملة داخل الكيان الصهيوني، اليوم الأحد، إن "إسرائيل" ترتكب جرائم حرب في قطاع غزة

{}