الأكثر مشاهدة

05 08:48 2021 ماي

تشرع لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الإنتخابية اليوم الأربعاء 5 ماي 2021 في دراسة المبادرات التشريعية المتعلقة بتعديل القانون الانتخابي حيث ستستمع إلى ممثلين عن مرصد شاهد والمجتمع المدني بولاية المنستير والمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية .

على المباشر

ملا Couple
برنامج مسابقات ترفيهي يتمثل في مسابقة بين كوبل لربح زواج كامل
تنشيط سند عمار
جهوية

مع تواصل أزمة الغاز المنزلي: العودة إلى استعمال الحطب للطهي والتدفئة بالقصرين

28 11:18 2020 نوفمبر
مع  تواصل أزمة الغاز المنزلي: العودة  إلى استعمال الحطب للطهي والتدفئة بالقصرين
تشهد ولاية القصرين منذ مطلع هذا الاسبوع نقصا فادحا في مادة الغاز المنزلي ، وذلك بعد توقف تزويد الجهة بهذه المادة من المناطق الصناعية جراء اعتصام عدد من الشباب على خلفية مطالب مهنية و اجتماعية ، وقد تزامن النقص الواضح في مادة الغاز مع موجة من البرد اجتاحت المنطقة مؤخرا ، حيث تشهد يوميا مختلف نقاط تعبئة قوارير الغاز طوابير من المواطنين من اجل الظفر بقارورة

دفعت ازمة الغاز التي تعيشها الجهة على غرار بقية جهات الجمهورية بمتساكني المناطق الريفية الى العودة لاستعمال الحطب للطهي والتدفئة ، في حين لجأ عدد اخر من المواطنين لاستعمال بعض آلات الطبخ والتدفئة القديمة كحل وقتي لمجابهة هذه الازمة .

هذا وتتواصل الى اليوم الطوابير وعمليات التدافع امام مختلف محطات التزويد بالوقود دون جدوى ، في ظل عدم توفر الكميات المطلوبة ، الامر الذي دفع بالسلطات الجهوية في ولاية القصرين الى التحرّك و عقد اجتماع وسط هذا الاسبوع ، قررت على اثره المصالح الجهوية للتجارة بالقصرين التزود من الجزائر بهذه المادة خلال هذه الفترة .

وأوضحت المديرة الجهوية للتجارة بالقصرين سامية البريكي أنه تم الاتفاق على تقديم الطلب للشركات المعنية في تونس و الجزائر إذا تواصلت الأزمة الحالية ، مشيرة الى أنه تم الاتفاق بين وزارة الاشراف ووالي الجهة على تمكين المزودين بالجهة من التزود من محطة رادس مع الترفيع في عدد القوارير المخصصة للجهة لتجاوز الاشكال الحاصل في عدم توفر مادة الغاز المعد للاستهلاك المنزلي

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قال مدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب ان 90 ألف فلسطيني أدوا مساء اليوم السبت صلاة التراويح وقدموا لاحياء ليلة القدر في المسجد الاقصى المبارك .

منذ دقيقة 26

شارك رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء اليوم السبت 8 ماي 2021 ثلة من اطارات و أعوان وزارة الداخلية مأدبة الافطار ، وفق ما أعلنت عنه رئاسة الجمهورية.

منذ دقيقة 43

يخوض المنتخب التونسي بعض المقابلات الودية في ملعب حمادي العقربي برادس، تبعا لقرار الاتحاد الافريقي بتأجيل المقابلات الرسمية لشهر جوان 2021، وستكون المقابلات حسب البرنامج التالي :

{}