الأكثر مشاهدة

12 08:37 2019 أكتوبر

انطلقت صباح اليوم السبت 12 أكتوبر عملية توزيع صناديق الاقتراع للدور الثاني للانتخابات الرئاسية بدائرتي صفاقس 1 و 2 الانتخابية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

وزير التجارة:الترفيع في الفائدة المديرية لن يؤثر على الأسعار

:تحديث 22 20:06 2019 فيفري
عمر الباهي
أكد وزير التجارة عمر الباهي اليوم الجمعة أن الترفيع في نسبة الفائدة المديرية لن يكون له أي تأثير على مستوى الأسعار مبينا أن قرار الترفيع في نسبة الفائدة من أجل التحكم في نسبة التضخم

أكد وزير التجارة عمر الباهي اليوم الجمعة أن الترفيع في نسبة الفائدة المديرية لن يكون له أي تأثير على مستوى الأسعار مبينا أن قرار الترفيع في نسبة الفائدة من أجل التحكم في نسبة التضخم وفق قوله لمراسل الديوان خموسي خي على هامش اشرافه على اجتماع اللجنة الجهوية بولاية قابس لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والتجارة الموازية.

وأشار عمر الباهي إلى أن البنك المركزي هو مؤسسة وطنية مستقلة بذاتها على الحكومة مشيرا إلى أن القرارات التي يتخذها البنك المركزي لا تكون بتأثير من الحكومة.

وأضاف الباهي أن الأداة التي يمتلكها البنك المركزي من أجل التخفيض في نسبة التضحم هي الترفيع في نسبة الفائدة معربا عن أمله في أن تنخفض نسبة التضخم مع آخر سنة 2019 لتصل إلى 6 أو 6.5 بالمئة.

وحول استعدادات وزارة التجارة لشهر رمضان المعظم قال الباهي إن التزويد سيكون بنسق عادي مع توفر المنتوجات مبينا أن التنسيق جاري مع كل من وزارتي الفلاحة والصناعة من أجل دعم العمل الرقابي.

ويشار إلى أن مجلس ادارة البنك المركزي التونسيقرر يوم الثلاثاء الماضي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة أساسية وفق بيان للبنك المركزي مؤكدا أنّ استمرار الضغوط التضخمية يشكّل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين وهو ما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أسفرت النتائج الأولية لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة بمعتمدية صفاقس المدينة صفاقس 2 عن حصول المرشح في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى ب36580 صوتا مقابل 11299 صوتا للمرشح نبيل القروي. انتخابات رئاسية

منذ 16 دقيقة

أسفرت النتائج الأولية لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة بمعتمدية عقارب صفاقس 2 عن حصول المرشح في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى ب11569 صوتا مقابل 4729 صوتا للمرشح نبيل القروي.

منذ 26 دقيقة

أسفرت النتائج الأولية لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة بمعتمدية الغريبة صفاقس 2 عن حصول المرشح في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى ب4224 صوتا مقابل 809 صوتا للمرشح نبيل القروي.

{}