الأكثر مشاهدة

21 12:04 2020 جانفي

تمكنت دورية مشتركة بين فرقة الأبحاث والتفتيش بجندوبة ،ومركزي الحرس الوطني ببوسالم و بوعوان، و أعوان حفظ الصحة بالمستشفى المحلي ببوسالم و دائرة الإنتاج الحيواني بجندوبة

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
رياضة

لماذا تشارك قطر و اليابان في كوبا أمريكا ؟

:تحديث 17 09:44 2019 جوان
لماذا تشارك قطر و اليابان في كوبا أمريكا ؟
يشارك بطل آسيا قطر و وصيفه اليابان في بطولة كوبا أمريكا الخاصة بمنتخبات قارة أمريكا الجنوبية ( اللاتينية ) كضيفي شرف .

و يعد الفريق القطري المنتخب العربي الاول في تاريخ المسابقة الذي يشارك كضيف في حين تم استدعاء اليابان للمرة الثانية بعد دورة 1999.

و كان اتحاد الكرة في امريكا اللاتينية  يستدعي منتخبين من خارج القارة للمشاركة في النهائيات على غرار المكسيك الولايات المتحدة هايتي جامايكا  بنما الهندوراس كوستاريكا و كندا من امريكا الشمالية و الوسطى و اسبانيا التي اعتذرت .

و يعد المكسيك ابرز الضيوف على اللاتينيين فرغم انه لم يحقق اللقب الا انه وصل الى النهائي في مناسبتين عامي 1993 في دورة الاكوادور و 2001 في دورة كولولمبيا وبلغ نصف النهائي في دورة بوليفيا 1997 و دورة الباراغواي 1999 و دورة فنزويلا 2007.

و يذكر ان المنتخب القطري قد استهل مشاركه الاولى في كوبا امريكا البرازيل 2019 بتعادل مثير امام الباراغواي ب2-2 بعد أن كان متأخرا في النتيجة ب2-0 .

و من المنتظر ان يفتتح اليابان ثاني مشاركاته في كوبا امريكا بملاقاة بطل النسختين الفارطتين تشيلي الليلة انطلاقا من الساعة 00.00 .

كاتب المقال إلياس بن صالح

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

أكد وزير الخارجية الألماني "هايكو ماس" خلال لقاء جمعه برئيس الجمهورية قيس سعيد على المكانة الهامة التي تحظى بها تونس لدى ألمانيا معبرا عن أسف بلاده لعدم دعوة تونس إلى مؤتمر برلين الخاص بليبيا في الوقت المناسب.

منذ 31 دقيقة

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في ندوة صحفية عقدتها اليوم الجمعة إنها تقدمت بشكاية إلى وكيل الجمهورية ضد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي والحبيب خذر وراشد الخياري وسيف الدين مخلوف على خلفية الاعتداء الذي تعرض له نواب الحزب الدستوري الحر داخل قبة البرلمان الأسبوع الماضي.

منذ ساعة

أكد رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ ان تشكيل الحكومة سيكون على قاعدة الأحزاب التي اجتمعت على التصويت لقيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية مشيرا الى أنه سيستثني حزبين من المشاورات وهما حزب قلب تونس والحزب الدستوري الحر.

{}