الأكثر مشاهدة

05 08:48 2021 ماي

تشرع لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الإنتخابية اليوم الأربعاء 5 ماي 2021 في دراسة المبادرات التشريعية المتعلقة بتعديل القانون الانتخابي حيث ستستمع إلى ممثلين عن مرصد شاهد والمجتمع المدني بولاية المنستير والمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية .

على المباشر

Music/ Feuilleton
Music/ Feuilleton
تنشيط عزيزة بيار

سياسية

منذ دقيقة 15

يعتزم رئيس حركة النهضة و مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي القيام بزيارات لعواصم عربية وغربية بعد زيارة أداها مؤخرا الى قطر تحت عنوان 'الديبلوماسيّة الحزبيّة' ، وفق ما أعلنت عنه حركة النهضة على صفحتها الرسمية بموقع الفايسبوك اليوم السبت.

منذ ساعات 5

اعتبرت حركة النهضة أن جهود الحكومة في توفير التمويلات الضرورية للبلاد والمفاوضات التي تجريها مع الجهات الدوليّة المانحة تبقى حلولا ظرفية رغم أهميتها وفق بيان صادر عنها.

منذ ساعات 10

أدانت حركة الشعب في بيان أصدرته اليوم السبت 8 ماي 2021، الصمت العربي الرسمي أمام جرائم الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني الشقيق.

07 15:10 2021 ماي

قال النائب السابق بالبرلمان فاضل موسى خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان اف ام، إنه في صورة ما رفض رئيس الجمهورية قيس سعيد ختم قانون المحكمة الدستورية الذي تم المصادقة عليه مؤخرا من قبل البرلمان فان تلك ستكون الورقة الأخيرة التي ستظهر إصراره على احتكار تأويل الدستور على حد قوله.

07 09:24 2021 ماي

أكّد القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري، في تصريح للديوان اف ام، أن الدعوات المنادية بإسقاط حكومة هشام المشيشي أو استقالته هي دعوة لإحداث فراغ، قائلا " نحن نخوض حرب لإخراج البلاد من الازمة المالية والاقتصادية التي تعيشها، والعاقل والذي يحبّ وطنه يكون مع وحدة وطنية واسعة ومع دعم الحكومة وليس مع تخريبها" على حد تعبيره.

06 13:35 2021 ماي

قال أستاذ القانون الدستوري أمين محفوظ في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية فايسبوك، إن "من حفر دستورا لأخيه وقع فيه" وذلك ردا على تدوينة الرئيس السابق لديوان رئيس مجلس نواب الشعب، الحبيب خضر الذي ذكر فيها أنه في دولة القانون "إن لم يختم الرئيس مشروع القانون في الأجل الدستوري (وأقصاه 8 ماي الجاري) يقع في خرق متواصل للدستور"

06 12:33 2021 ماي

عبر حزب آفاق تونس في بيان أصدره اليوم الخميس 6 ماي، عن رفضه لتعرّض بعض الشباب إلى ملاحقات أمنية وتضييقات مالية من البنك المركزي تصل إلى حد تجميد التحويلات البنكية بسبب التداول في العملات الرقمية أو التعدين أو الأعمال الحرة في هذا المجال أو غيره، واعتبر هذه الممارسات زجرية وتعسفيّة ولا تتلاءم مع التحولات الرقمية والمالية الكبرى التي يشهدها العالم.

{}