الأكثر مشاهدة

22 20:12 2019 أفريل

تعتزم الشركة التونسية للكهرباء و الغاز فتح مناظرات خارجية بالملفّات مشفوعة باختبارات كتابية وشفاهية لانتداب أعوان في أسلاك التنفيذ و التسيير و الإطارات

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

استقالة عدد من القيادات الوطنية والجهوية والمحلية لحزب آفاق تونس

:تحديث 26 21:18 2019 جانفي
أفاق تونس
أعلن عدد من القيادات الوطنية والجهوية والمحلية لحزب "آفاق تونس" اليوم السبت عن استقالتهم من الحزب ومن كافة هياكله والتحاقهم بالمشروع السياسي الجديد، الذي ينسب لرئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد.

أعلن عدد من القيادات الوطنية والجهوية والمحلية لحزب "آفاق تونس" اليوم السبت عن استقالتهم من الحزب ومن كافة هياكله والتحاقهم بالمشروع السياسي الجديد، الذي ينسب لرئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد.
وبررت القيادات المستقيلة خلال اجتماع نظموه بسوسة اليوم ومن أبرزهم رياض المؤخر (كاتب عام الحكومة الحالي) وحافظ الزواري وكريم الهلالي وهاجر بن الشيخ احمد ونعمان قرع وفاتن القلال وإسماعيل الغدامسي، قرار انسحابهم من حزب آفاق تونس بـما وصفوه بانحراف الحزب عن مبادئه التي ناضلوا من أجلها وانفراد رئيس الحزب والمجموعة المحيطة به بأخذ القرارات دون الرجوع للقواعد وباقي قيادات الحزب وفق تعبيرهم.

كمــا أوضحوا أن المشروع السياسي الجديد الذي انضموا إليه، وسيتم الإعلان عنه رسميا غدا الاحد بالمنستير يضم في صفوفه عديد الوجوه الوطنية ذات المرجعيات السياسية والفكرية المختلفة التي تجمعها الرغبة في المحافظة على مكتسبات دولة الاستقلال والمشروع المجتمعي الحداثي، مبرزين أن هذا المشروع السياسي الجديد يبقى مفتوحا أمام مختلف القوى الديمقراطية التقدمية.

وأضافوا أن هذا المشروع السياسي، المنتظر أن يتحول الى حزب سياسي بعد تنظيم مؤتمر تأسيسي انتخابي، "سيكون في مستوى تطلعات التونسيين وسيلبي الحاجة الى حزب سياسي كبير قائم على رؤية واضحة للحكم والقيام بإصلاحات حقيقية وعدم الوقوع في أخطاء التجارب السياسية السابقة.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 10 دقائق

قضية كبيرة تلك التي اثارها الصحفي الفرنسي رومان مولينا عبر قناته الرسمية على اليوتوب، حيث تحدث عن وجود شبهات حول تورط أطراف تونسية في الرهان الرياضي (القمار) على 3 مباريات بمسابقة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم للموسمين الحالي والسابق، حيث تواجد في كل هذه المقابلات فريق الاتحاد الرياضي ببن قردان

منذ 48 دقيقة

يلجأ الكثيرون إلى اتباع حميات غذائية قاسية لخسارة الوزن الزائد، لكنهم يفشلون في تحقيق هذا الهدف في بعض الأحيان

منذ ساعة

ينفذ غدا الأربعاء الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس اضرابا بكافة محاكم الجهة استجابة لقرار الهيئة الوطنية للمحامين

{}