الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

التيار يطالب وزارة التجارة بالتراجع عن دعم تصدير الحليب والطماطم المعلبة

:تحديث 26 07:08 2021 فيفري
60388ff67096b60388ff67096c.jpg
طالب حزب التيار الديمقراطي الحكومة بالتّراجع عن القرار الصادر عن وزارة التجارة، المتمثل في تنمية الصادرات حول دعم مادّتي معجون الطّماطم و الحليب عند التّصدير، وتعديل البوصلة نحو حسن التّصرّف في المال العام و إنتهاج سياسات الحوكمة الرشيدة لتحقيق العدالة الإجتماعية وفق بيان صادر عن التيار أمس الخميس 25 فيفري الجاري.

وأعرب التيار الديمقراطي عن استغرابه من اعتماد موارد ميزانية دعم التصدير في شكل مساعدة مادية مباشرة كدعم للمستهلك الأجنبي من طرف دافع الضرائب و المستهلك التونسي.

وتساءل البيان عن أسباب توجيه هاته المنح المالية لمنتوجات ومؤسسات بعينها، في حين أنه يتم فرض أداءات و شروط مجحفة على صادرات منتوجات أخرى، مستنكرا عدم إنخفاض أسعار هذه المواد في ظلّ وفرة الانتاج المعلنة.

وذكر البيان بقرار الإدانة الصادر بتاريخ 10 ماي 2018 عن مجلس المنافسة ضدّ الشركات المنتجة لمعجون الطماطم المعلّبة بخصوص الاتفاق على ترفيع و توحيد الأسعار بإشراف وبرعاية من الجامعة الوطنية للصناعات الغذائية.

واستنكر البيان التمييز في المعاملة من جهة بين كبار المنتجين الريعيين و من جهة أخرى الفلاحين و مربي الأبقار المتضررين من إرتفاع كلفة الإنتاج و أسعار العلف.

وطالب البيان بدعم الفلاح مباشرة بزيادة سعر الحليب لدى الانتاج ودعم البذور والمشاتل الممتازة في ظل الارتفاع الجنوني لمدخلات الانتاج المحتكر توريدها.

ويذكر أن وزارة التجارة قررت منح دعم لمادتي الحليب والطماطم عند التصدير لمختلف الوجهات.

صورة توضيحية

آخر الأخبار

منذ دقيقة 37

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بسوسة اليوم الخميس عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بكورونا مقابل 95 إصابة جديدة بالفيروس.

منذ ثانية 12

نشر النادي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية تكذيبا للاشاعات التي راجت منذ قليل حول وفاة رئيس الفريق المنصف خماخم مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة

منذ ساعة

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد ان التحدّي لا يُقابل إلاّ بالتحدّي وفق قوله خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير الخارجية المصري سامح شكري .

{}