الأكثر مشاهدة

03 14:58 2020 جوان

أعلن وزير السياحة محمد علي التومي خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء عن تقليص مدة الحجر الصحي الاجباري في النزل للوافدين من الخارج الى أسبوع مع قضاء أسبوع آخر في الحجر الذاتي داخل منازلهم.

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

الحزب الجمهوري يرفض العفو عن الفاسدين خارج مسار العدالة الانتقالية

:تحديث 01 14:21 2020 أفريل
أكد الحزب الجمهوري أنه لا مجال للحديث عن عفو عن الفاسدين خارج إطار مسار العدالة الانتقالية مطالبا بالتعجيل باستثناء مسارها وإزالة كل العقبات التي وضعت في طريقها.
أكد الحزب الجمهوري أنه لا مجال للحديث عن عفو عن الفاسدين خارج إطار مسار العدالة الانتقالية .

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد ذكر لدى إشرافه على اجتماع مجلس الأمن القومي أمس الثلاثاء بما كان اقترحه منذ سنة 2012 بخصوص الصّلح الجزائي مع المتورطين في قضايا الفساد المالي حتى تكون المصالحة مع الشعب.
واعتبر الحزب في بيان صادر عنه اليوم الاربعاء أن غياب الانسجام بين مكونات الائتلاف الحاكم قد عمق من أزمة الثقة بينها وعزز مخاوف التونسيين من انعكاساته السلبية على اداء مؤسسات الدولة ووحدتها في ظل صراع النفوذ الذي يشقها.

ثمن الحزب ما جاء من توجهات اجتماعية وانحياز للفئات الضعيفة والجهات المهمشة التي وردت في كلمة رئيس الجمهورية أمام مجلس الأمن القومي .


وطالب الحزب الحكومة بالحزم في مقاومة ظاهرة الاحتكار والضرب على أيدي المحتكرين بقوة وتطبيق القانون على التونسيين دون تمييز.


كما دعا الحزب إلى إعطاء التونسيين فكرة دقيقة عن الحاجيات من الأدوية ومن وسائل الوقاية من وباء "كورونا" وعن الخطط الملموسة لتوفيرها وتجهيز المستشفيات في كامل أنحاء البلاد بما يعزز قدرتها على قبول المصابين وتوفير الرعاية الصحية لهم مطالبا بالخصوص بالترفيع من عدد عينات التحاليل اليومية بما يعطي صورة أدق على الوضع الوبائي الذي تمر به تونس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 34 دقيقة

توقفت منذ حوالي 3 ساعات رحلة القطار القادم من قابس في اتجاه تونس ، والتي انطلقت على الساعة السادسة صباحا على مستوى منطقة سيدي صالح بصفاقس

منذ 42 دقيقة

قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية خلال ندوة صحفية اليوم بمقر وزارة الصحة، أن النجاح الذي تم تحقيقه في مكافحة فيروس كورونا هو نجاح لتونس بصفة عامة

منذ ساعة

تقرر تأجيل موكب إمضاء وثيقة الإستقرار و التضامن الحكومي الذي كان مبرمجا اليوم الجمعة 5جوان 2020 ببيت الحكمة بقرطاج الى موعد لاحق

{}