الأكثر مشاهدة

16 17:24 2021 أفريل

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

الدستوري الحر يقرر الدخول في اعتصام للمطالبة بإمضاء عريضة سحب الثقة من الغنوشي

:تحديث 26 18:40 2021 جانفي
الدستوري الحر يقرر الدخول في اعتصام للمطالبة بإمضاء عريضة سحب الثقة من الغنوشي
أعلنت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، دخول الكتلة في اعتصام بمقر مجلس نواب شعب، ''ضدّ الكتل البرلمانية والقوى المدنية التي مازالت ترفض الإمضاء على عريضة سحب الثقة

من رئيس البرلمان راشد الغنوشي ورئيس الحكومة هشام المشيشي'' وذلك خلال ندوة صحفية عُقدت اليوم الثلاثاء 26 جانفي 2021.

ودعت عبير موسي في ذات الندوة إلى ضرورة تغيير المنظومة السياسية وإبعاد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي عن رئاسة البرلمان .

وقالت موسي إن هناك أزمة في البلاد على كل المستويات وفي الوقت الذي يجتمع فيه النواب لمنح الثقة

هناك شباب يحتج في الشارع للمطالبة بتحسين الظروف وهناك مواطنون فقدوا الشعور بالأمان والطمأنينة والأفاق في البلاد.

وأضافت رئيسة الحزب أن هناك عملية بيع وشراء سياسي لأن هناك حزام سياسي من مصلحته الإبقاء على هذه المنظومة والتصويت على التحوير الوزاري للتمديد في عمر حكومة المشيشي وفق قولها.

وقالت عبير موسي: "لعبنا دور المعارضة الحقيقية رفضنا بصفة مبدئية المشاركة في كل الحكومات ورفضنا المشاركة في تشكيل الحكومات."

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

بعد 10 سنوات مضت بين القتل و التنكيل والتشريد والاعتقالات كلفت سوريا خسائر بشرية كبيرة و أنهكت بنيتها التحتية و دمرت اقتصادها. تم اليوم 18 أفريل 2021 تحديد تاريخ موعد الإنتخابات الرئاسية السورية التي تبدو نتائجها محسومة لصالح الرئيس بشار الأسد.

منذ ساعات 4

أكد رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق ان تونس عاشت مجموعة من الانقلابات منذ سنة 2014 وكان أولها عندما ''حاول الارهابيون والمتطرفون تحويل تونس إلى أفغانستان طالبانية بالدمّ والعنف'' وتم انقاذ البلاد باعتصام الرحيل وفق تعبيره الى جانب ''الانقلاب'' باعتماد النظام السياسي الفاشل وهو ما جعل الدولة عاجزة عن حل مشاكل شعبها.

منذ ساعات 5

نشر الرحالة اوسكار سكافيدي روبوتاج اخباري قام بتصويره خلال شهر أفريل الجاري اثناء رحلة قام بها الى جزيرة قرقنة في إطار عمله كناقد سياحي لفائدة دار نشر عالمية.

{}