الأكثر مشاهدة

24 16:01 2020 أكتوبر

قالت الممثلة والمنتجة رانيا القابسي خلال حضورها ببرنامج 'تابي روج' على ديوان أف أم 'إن خولة سليماني 'معروفة عليها الغدرة ' وفق قولها

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

المرزوقي يقترح 'هدنة الكورونا'

:تحديث 25 16:58 2020 سبتمبر
المرزوقي يقترح 'هدنة الكورونا'
اقترح الرئيس الأسبق محمد المنصف المرزوقي في تدوينة له اليوم الجمعة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك

، هدنة كورونا تشمل المجال السياسي والاجتماعي والإعلامي يلتزم بها كل تونسي مسؤول واع بالأخطار التي تهددنا جميعا.

وتتمثل بنود هذه الهدنة التي اقترحها المرزوقي في :

- تعليق كل الخلافات بخصوص الصلاحيات والتسميات والمشاريع التي ستضع التونسيين في مواجهة بعضهم البعض إلى حين إعلان المنظمة العالمية للصحة انتهاء الجائحة.

- تفعيل مجلس الأمن القومي كسلطة وحيدة مخولة لقيادة الحرب بتنسيق كامل من  رئيس الجمهورية و رئيس الحكومة و رئيس مجلس النواب مع الوزارات المعنية أي وزراء الصحة والاقتصاد والعلاقات الخارجية والدفاع والداخلية (ولم لا إشراك المعارضة في الاجتماعات وممثلي كبرى منظمات المجتمع المدني).

-اعتبار مجلس الأمن القومي نفسه في حالة انعقاد متواصل مع اجتماعات على الأقل أسبوعية لاتخاذ خطة وطنية ومتابعة كل خطواتها خاصة معركة '' ذراعك يا علاف '' التي ستنشب قريبا بين كل الشعوب للحصول على اللقاح عند توفره.

- تفعيل لجنة علمية قارة تضم خيرة الخبراء لا فقط في الميدان الصحي وإنما في الميدان الاقتصادي والإعلامي والنفسي-المعنوي وربط عملها بعمل لجنة مواجهة الكوارث الطبيعية-التي أحدثتها حال وصولي لقرطاج-لمتابعة الأوضاع محليا وإقليميا وعالميا وتغذية مجلس الأمن القومي بالمعطيات المحيّنة لأخذ أصوب القرارات والتأقلم السريع مع وضع بالغ التعقيد والديناميكية ، حسب تعبيره.

جدير بالذكر أن تونس سجلت يوم 23 سبتمبر الجاري 826 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الجملي للمصابين منذ ظهور الوباء في تونس الى 13305 ، حسب آخر حصيلة اصابات اعلنت عنها وزارة الصحة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 30 دقيقة

سجلت ولاية سيدي بوزيد 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الاصابات بالجهة الى 1017 حالة مؤكدة منذ بداية انتشار الوباء وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة بولاية سيدي بوزيد الدكتور زاهر الاحمدي لمراسل الديوان أف أم

منذ 9 دقائق

قال الناشط السياسي والمسير الرياضي السابق محمود البارودي خلال حضوره اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر الجاري، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، إن عددا من السياسيين والوزراء والقيادات الحزبية والمسؤولين الحاليين والسابقين بالدولة يحمون رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء.

منذ 14 دقيقة

نفى الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائيّة بتونس ونائب وكيل الجمهوريّة محسن الدالي في تصريح للديوان أف أم، اليوم الثلاثاء، ما تم تداوله بعض وسائل الاعلام حول اصدار قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي قرارا يقضي بتحجير السفر على رئيس الحكومة السابق إلياس الفخفاخ .

{}