الأكثر مشاهدة

16 17:24 2021 أفريل

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

حافظ قايد السبسي '' لن أترشح للانتخابات التشريعية''

29 14:44 2019 جويلية
قايد السبسي
أكد حافظ قائد السبسي الممثل القانوني لنداء تونس اليوم خلال تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك انه قرّر عدم الترشح للانتخابات التشريعية والتفرغ لخدمة الحزب الذي أسسه الراحل وتنظيم صفوفه.

وقال حافظ قائد السبسي ”قررت التفرغ لخدمة الحزب الذي أسسه الراحل وتنظيم صفوفه ووضع نفسي على ذمة كل مناضليه ومرشحيه في الانتخابات التشريعية دون أن أكون مرشحا على اي قائمة من قائماته تاركا مكاني لبقية المناضلين وواضعا نفسي على ذمة كل قائماتنا المترشحة في تونس وخارجها بالدعم والحضور والتعبئة."

و أرجع حافظ قايد السبسي تخلّيه عن الترشّح للانتخابات التّشريعيّة لجملة من الأسباب ، أهمّها ، تحقيق حلم والده الرّئيس التونسي الرّاحل المتمثّل في "إعادة حزب نداء تونس إلى عافيته " .

وأكد حافظ قايد السبسي ، أنّ وفاة الباجي قايد السبسي جعلته "يستنتج عددا كبيرا من الدروس و حمّلته ثقل أمانة مزدوجة متمثّلة في مسؤولية لقب الرّاحل و قيادة الحزب الذّي أسّسه."

وقال حافظ ، إنّ " ردود الأفعال التي أحاطت بوفاة الرّئيس الراحل و ما حباه به الشّعب التّونسيّ من حبّ و اعتراف أكّدا المكانة التّي احتلّها .." مشيرا إلى أنّه لا يسمح لنفسه بهدر رصيد كهذا في التّنافس على المناصب في هكذا ظرفٍ .

ودعا حافظ قايد السبسي أبناء حركة نداء تونس و بناتها إلى الإلتفاف حول الحزب الذي أسّسه الرّئيس الرّاحل ، مؤكّدا أنّ أبواب الحزب ستظلّ مفتوحة أمام الجميع".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

بعد 10 سنوات مضت بين القتل و التنكيل والتشريد والاعتقالات كلفت سوريا خسائر بشرية كبيرة و أنهكت بنيتها التحتية و دمرت اقتصادها. تم اليوم 18 أفريل 2021 تحديد تاريخ موعد الإنتخابات الرئاسية السورية التي تبدو نتائجها محسومة لصالح الرئيس بشار الأسد.

منذ ساعات 3

أكد رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق ان تونس عاشت مجموعة من الانقلابات منذ سنة 2014 وكان أولها عندما ''حاول الارهابيون والمتطرفون تحويل تونس إلى أفغانستان طالبانية بالدمّ والعنف'' وتم انقاذ البلاد باعتصام الرحيل وفق تعبيره الى جانب ''الانقلاب'' باعتماد النظام السياسي الفاشل وهو ما جعل الدولة عاجزة عن حل مشاكل شعبها.

منذ ساعات 4

نشر الرحالة اوسكار سكافيدي روبوتاج اخباري قام بتصويره خلال شهر أفريل الجاري اثناء رحلة قام بها الى جزيرة قرقنة في إطار عمله كناقد سياحي لفائدة دار نشر عالمية.

{}