الأكثر مشاهدة

08 09:15 2019 ديسمبر

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية بمشاركة مختلف الفرق الأمنية فجر اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 بعد نصب كمين من القاء القبض على المشتبه به بقتل زوجته بمنطقة العويات من منزل شاكر وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

حركة الشعب: الاتفاق التركي مع الوفاق الليبية يمثل خطرا مباشرا على بلادنا

03 19:03 2019 ديسمبر
السراج اردوغان
اعتبرت حركة الشعب في بيان لها اليوم الثلاثاء الاتفاقية الموقعة بينا حكومة الوفاق الليبية و تركيا عودة للوصاية العثمانية على المنطقة وتهديدا لاستقلال ليبيا و اعتداء على شعبها العربي الذي يصارع الجماعات الإرهابّية التي تمكنت من مقدراته وأرضه

 

و أكدت الحركة حق الشعب العربي الليبي و كل قواه الحية في مقاومة هذا الاتفاق الذي يسلب الشعب سيادته على أرضه بكل السبل و الوسائل المتاحة باعتباره احتلالا تركّيا و دعما مباشرا للجماعات التكفّيرية الإرهابّية في  ليبيا و في كل المناطق وفق نص البيان 

متحذرة  من خطورة الوجود العسكري التركي على الحدود الجنوبّية الّبرية و البحرّية والجوّة مع تونس

و أشارت حركة الشعب الى استغرابها من سكوت الجهات ا ّلرسمية « حكومة و رئاسة » عن هذا الاتفاق و عدم التّصدي له لما له من خطر مباشر على بلادنا  المعرضة باستمرار لخطر الجماعات الإرهابّية المحمّية من حكومة الوفاق بطرابلس و الحكومة التركية 

يشار الى أن اتفاقا للتعاون العسكري والأمني" تم توقيعه مساء الثلاثاء الماضي خلال لقاء في اسطنبول بين الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج.

من جهتها رفضت لجنة الشؤون الخارجية في برلمان طبرق الاتفاقية وقالت إنها تسمح لتركيا باستخدام الأجواء الليبية وإنشاء قواعد فيها.

وقالت اللجنة في بيان إن الاتفاقية تعتبر "تهديدا حقيقا وانتهاكا صارخا للسيادة الليبية واعتداء كامل على صلاحيات مجلس النواب المنتخب من الشعب".

ويأتي هذا الاتفاق على الرغم من دعوة أطلقتها الجامعة العربية للدول الأعضاء بوقف التعاون مع تركيا وخفض تمثيلها الدبلوماسي لدى أنقرة على خلفية الهجوم الذي تشنه في شمال سوريا ضد المقاتلين الأكراد.

آخر الأخبار

منذ 6 ساعات

أبرز أخبار اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019

منذ 7 ساعات

يتواصل تتويج زيت الزيتون التونسي بالميداليات الذهبية في المسابقات العالمية حيث تحصلت تونس على ميدالية ''اكسترا قولد'' في الدورة 11 للمسابقة الدولية ''بيول نوفالو'' بإيطاليا.

منذ 7 ساعات

أطلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم الاثنين رسميا أول راديو واب لمكافحة الفساد في تونس تحت إسم "نزاهة أف أم" وذلك خلال أشغال اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الوطني الرابع لمكافحة الفساد والذي ينعقد تحت عنوان "مكافحة الفساد مسار تشاركي.

{}