الأكثر مشاهدة

18 22:17 2020 جانفي

تم انتخاب سليم غربال أمس الجمعة رئيسا لمركز المسيرين الشبان بصفاقس خلفا لمهدي الفريخة وذلك خلال الفترة 2020-2022.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

حركة مشروع تونس تطالب بتزامن التشريعية مع الدور الأول للرئاسية

30 12:12 2019 جويلية
مرزوق
قال رئيس حزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق بأن الحزب طالب بتزامن الدور الأول من الانتخابات الرئاسية مع الانتخابات التشريعية و ذلك لأسباب عدة أولهما أن ذلك لن يؤثر على سير الانتخابات الرئاسية و ثانيها لضمان مشاركة واسعة للناخبين وأخيرا للانتهاء من الانتخابات قبل نهاية السنة الحالية.

وأضاف مرزوق بأنه من الظاهر بأنه لن يتم احترام الآجال الدستورية لأن النظام الانتخابي والأحكام الدستورية لا تتماشى مع بعضها.

و أفاد مرزوق أنه في كل الحالات سيتم تجاوز الآجال الاستثنائية لتقديم الترشحات للانتخابات الرئاسية مطالبا بتجنب الفوضى.مشيرا إلى أن التحجج بمدة 90 يوما وأحكام الدستور، وهو الأجل المحدد لتولي محمد الناصر رئاسة الجمهورية، ما هي إلا حجج واهية، حسب تعبيره.

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

في ما يلي ابرز اخبار الاثنين 20 جانفي 2020

منذ 4 ساعات

قال اليوم رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ عقب تكليفه بتشكيل الحكومة من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد انه سيعمل على تشكيل حكومة 'تتكون من فريق حكومي مصغر منسجم و جدي، يجمع بين الكفاءة و الإرادة السياسية القوية و الوفاء للثوابت الوطنية و لاهداف الثورة'، حسب قوله

منذ 5 ساعات

أكّد النائب عن حركة النهضة عماد الحمامي، في تصريح للقناة الوطنية الأولى الليلة الإثنين 20 جانفي 2020، أنّ الحركة ليس لها اعتراض على تعيين الياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة، مضيفا ان 'الفخفاخ شخصية معروفة وعملت مع النهضة في الحكومات السابقة'، حسب قوله

{}