الأكثر مشاهدة

17 09:44 2019 جوان

يشارك بطل آسيا قطر و وصيفه اليابان في بطولة كوبا أمريكا الخاصة بمنتخبات قارة أمريكا الجنوبية ( اللاتينية ) كضيفي شرف .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

حوالي 9 الآف مسافر عالقون على متن سفينة بسبب فيروس

:تحديث 11 08:12 2019 جانفي
لقي ركاب أحد أكبر سفن الرحلات البحرية أنفسهم عالقين بسبب

لقي ركاب أحد أكبر سفن الرحلات البحرية أنفسهم عالقين بسبب انتشار فيروس على متن السفينة وفق ما نشرته صحيفة 'Daily Express' .

ورست سفينة "Oasis of the Seas" التي تملكها شركة "Royal Carribean" في ميناء 'فالموت' بجزيرة جامايكا حيث سجل الأطباء إصابة 167 من ركاب السفينة بـ"نوروفيروس"، الأمر الذي دفعهم لمنع جميع ركاب السفينة الذين يبلغ عددهم نحو 9 آلاف شخص، من مغادرتها.

وقال ممثل للشركة صاحبة السفينة إن الأطباء يقدمون المساعدات الطبية اللازمة لكل المصابين على متن السفينة، مضيفا أنه يتم إيصال الأدوية الإضافية إلى السفينة لمنع انتشار الفيروس.

ونوروفيروس هو فيروس شديد العدوى وينتشر عادة عبر الطعام أو الماء الملوث أثناء التحضير أو الأسطح الملوثة وينتقل عند الاتصال المباشر بالشخص المصاب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

دعت الغرفة الجهوية للدواجن بصفاقس المنضوية تحت لواء النقابة التونسية للفلاحين جميع مربي الدواجن الى تنفيذ وقفة احتجاجية امام مقر المجمع المهني المشترك لمنتوجات الدواجن والارانب بتونس العاصمة تنديدا بالاوضاع التي آل اليها قطاع الدواجن وتدهور الاسعار عند الانتاج الى جانب صعوبة ترويج الانتاج اليومي وصل الى حد الاتلاف.

منذ ساعتين

تمكنت وحدات الحراسة والتفتيشات الديوانية بصفاقس اليوم الاربعاء من حجز 300 كيس (بالة) من الملابس المستعملة (الفريب) وذلك اثر مداهمة مخزن بطريق السلطنية على ملك تاجر أصيل المنطقة.

منذ 3 ساعات

اكتشف فريق بحث من المعهد الوطني للعلوم الفلاحية ومختصون في علم النبات نبتة نادرة موجودة حصريا بجزيرة جربة من ولاية مدنين هي الوحيدة من نوعها في العالم ويطلق عليها باللاتينية اسم "ليمونيوم فورنوزوم"، فيما لم يعرف بعد اسمها باللغة العربية أو فوائدها ومجالات استعمالاتها، وفق ما أعلنت عنه، اليوم الأربعاء، أستاذة علم النبات بالمعهد الوطني للعلوم الفلاحية بتونس ونائبة جمعية البحث النشيط بتونس، زينب غرابي قمار، خلال يوم دراسي احتضنه المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بجربة.

{}