الأكثر مشاهدة

17 09:44 2019 جوان

يشارك بطل آسيا قطر و وصيفه اليابان في بطولة كوبا أمريكا الخاصة بمنتخبات قارة أمريكا الجنوبية ( اللاتينية ) كضيفي شرف .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

رئيس لجنة الصحة ببلدية صفاقس: القانون لا يمنع فتح أبراج لبيع الأسماك

:تحديث 11 21:24 2019 جانفي
رئيس لجنة الصحة ببلدية صفاقس: القانون لا يمنع فتح أبراج لبيع الأسماك
قال رئيس لجنة الصحة والتراتيب ببلدية صفاقس أنور جبير خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج ' الدوسي ' على أمواج ديوان أف أم ان القانون

قال رئيس لجنة الصحة والتراتيب ببلدية صفاقس أنور جبير خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج ' الدوسي ' على أمواج ديوان أف أم ان القانون الحالي لا يمنع فتح أبراج لبيع الأسماك.

وأضاف جبير أن البلدية تدخلت لغلق أحد الأبراج بعد ورود تشكيات من المواطنين وقامت بإجبار صاحبه على نقل المحل من منطقة سكنية الى منطقة أخرى تتوفر فيها شروط ممارسة هذا النشاط.

من جهته قال الطبيب البيطري ببلدية صفاقس عبد الكريم مخن ان مصالح المراقبة البيطرية لم ترصد أي اخلال بشروط حفظ الصحة ببرجين لبيع الأسماك بصفاقس وذلك بعد التثبت من مصادر الأسماك ووضعية التبريد التي وصفها بعالية الجودة.

ودعا المصدر ذاته الى تعزيز عدد البياطرة ببلدية صفاقس حتى يتسنى مضاعفة مراقبة جميع محلات بيع الأسماك بالتفصيل والأسواق البلدية في أحسن الظروف.

يشار الى أن رئيس الغرفة الجهوية لتجار بيع الأسماك بالتفصيل بصفاقس فتحي بن حسن أعلن خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج 'الدوسي' على أمواج ديوان أف أم عن تنفيذ اضراب عام جهوي بكل أسواق ومحلات بيع الأسماك بالتفصيل بكافة معتمديات صفاقس يوم الثلاثاء الموافق ل 15 جانفي 2019 احتجاجا على انتشار ' أبراج بيع الأسماك ' التي اعتبرها مخالفة للقانون.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

دعت الغرفة الجهوية للدواجن بصفاقس المنضوية تحت لواء النقابة التونسية للفلاحين جميع مربي الدواجن الى تنفيذ وقفة احتجاجية امام مقر المجمع المهني المشترك لمنتوجات الدواجن والارانب بتونس العاصمة تنديدا بالاوضاع التي آل اليها قطاع الدواجن وتدهور الاسعار عند الانتاج الى جانب صعوبة ترويج الانتاج اليومي وصل الى حد الاتلاف.

منذ ساعتين

تمكنت وحدات الحراسة والتفتيشات الديوانية بصفاقس اليوم الاربعاء من حجز 300 كيس (بالة) من الملابس المستعملة (الفريب) وذلك اثر مداهمة مخزن بطريق السلطنية على ملك تاجر أصيل المنطقة.

منذ 3 ساعات

اكتشف فريق بحث من المعهد الوطني للعلوم الفلاحية ومختصون في علم النبات نبتة نادرة موجودة حصريا بجزيرة جربة من ولاية مدنين هي الوحيدة من نوعها في العالم ويطلق عليها باللاتينية اسم "ليمونيوم فورنوزوم"، فيما لم يعرف بعد اسمها باللغة العربية أو فوائدها ومجالات استعمالاتها، وفق ما أعلنت عنه، اليوم الأربعاء، أستاذة علم النبات بالمعهد الوطني للعلوم الفلاحية بتونس ونائبة جمعية البحث النشيط بتونس، زينب غرابي قمار، خلال يوم دراسي احتضنه المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بجربة.

{}