الأكثر مشاهدة

17 09:44 2019 جوان

يشارك بطل آسيا قطر و وصيفه اليابان في بطولة كوبا أمريكا الخاصة بمنتخبات قارة أمريكا الجنوبية ( اللاتينية ) كضيفي شرف .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

صفاقس: إلحاق مركز معالجة الإدمان بقسم الأمراض النفسية بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر

:تحديث 12 08:35 2019 جانفي
مركز معالجة الادمان بصفاقس
أعلن المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي اليوم الخميس أنه تقرر رسميا إلحاق مركز معالجة الإدمان الكائن بمنطقة طينة من ولاية صفاقس بوزارة الصحة ليصبح بذلك خاضعا للقوانين والبرنامج الوظيفي لها

أعلن المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي اليوم الخميس أنه تقرر رسميا إلحاق مركز معالجة الإدمان الكائن بمنطقة طينة من ولاية صفاقس بوزارة الصحة ليصبح بذلك خاضعا للقوانين والبرنامج الوظيفي لها حسب قوله في تصريح إعلامي عقب جلسة عمل مغلقة انعقدت مساء اليوم بمقر الولاية جمعت وفد من وزارة الصحة بعدد من الاطارات الجهوية وخصّصت لتدارس وضعية مركز معالجة الإدمان.

وأضاف العيادي انه سيتم إلحاق هذا المركز قانونيا بقسم الأمراض النفسية بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر في صفاقس وذلك على مستوى العلاج والتكوين كما سيتم احداث لجنة طبية ومجلس إدارة صلب المستشفى المذكور للمصادقة على البرنامج الوظيفي للمركز وتجاوز العقبات الإدارية الهيكلية للمركز وتسوية وضعية الأعوان وادماجهم صلب وزارة الصحة.
من جهته أفاد الكاتب المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس محمد عباس أنه سيتم الإسراع بإجراء الخطوات العملية لدخول مركز معالجة الإدمان حيّز الاستغلال في أجل أقصاه شهر جوان القادم كما حددته وزارة الصحة وذلك بصفته القانونية الجديدة.
كما أعرب المنسق العام لمركز معالجة والوقاية من الإدمان طارق القسمنطيني عن ترحيبه بالحاق المركز رسميا إلى وزارة الصحة بعد طول انتظار ونضال الأعوان مما سيمكّنهم من الاستقرار المهني والمادي.
يذكر أن مقرّ مركز معالجة الإدمان في منطقة طينة من ولاية صفاقس كان على ملك وزارة الفلاحة قبل أن يصبح رسميا على ملك وزارة الصحة وينشط به 22 عونا ويمسح 3 هكتارات.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

دعت الغرفة الجهوية للدواجن بصفاقس المنضوية تحت لواء النقابة التونسية للفلاحين جميع مربي الدواجن الى تنفيذ وقفة احتجاجية امام مقر المجمع المهني المشترك لمنتوجات الدواجن والارانب بتونس العاصمة تنديدا بالاوضاع التي آل اليها قطاع الدواجن وتدهور الاسعار عند الانتاج الى جانب صعوبة ترويج الانتاج اليومي وصل الى حد الاتلاف.

منذ ساعتين

تمكنت وحدات الحراسة والتفتيشات الديوانية بصفاقس اليوم الاربعاء من حجز 300 كيس (بالة) من الملابس المستعملة (الفريب) وذلك اثر مداهمة مخزن بطريق السلطنية على ملك تاجر أصيل المنطقة.

منذ 3 ساعات

اكتشف فريق بحث من المعهد الوطني للعلوم الفلاحية ومختصون في علم النبات نبتة نادرة موجودة حصريا بجزيرة جربة من ولاية مدنين هي الوحيدة من نوعها في العالم ويطلق عليها باللاتينية اسم "ليمونيوم فورنوزوم"، فيما لم يعرف بعد اسمها باللغة العربية أو فوائدها ومجالات استعمالاتها، وفق ما أعلنت عنه، اليوم الأربعاء، أستاذة علم النبات بالمعهد الوطني للعلوم الفلاحية بتونس ونائبة جمعية البحث النشيط بتونس، زينب غرابي قمار، خلال يوم دراسي احتضنه المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بجربة.

{}